رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مالك ليفربول يعتذر للنادي والجماهير بعد أزمة دوري السوبر الأوروبي (فيديو)

جون هنري مالك ليفربول
جون هنري مالك ليفربول

تقدم جون هنري، مالك نادي ليفربول الإنجليزي، باعتذار إلى الجماهير والمدرب الألماني يورجن كلوب، اليوم الأربعاءح بسبب أزمة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

وكان نادي ليفربةل ضمن 6 أندية إنجليزية أعلنت تأسيس بطولة جديدة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والتي انتقدت بشكل كبير ولاذع من قِبل الجميع، سواء المدرب كلوب، اللاعبين، الجماهير، الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومة البريطانية أيضًا.

 

وخلال ثلاث أيام فقط، حدثت عاصفة من الاعتراضات والاحتجاجات وضجة كبيرة في الوسط الرياضي، بجانب الاستقالات التي شهدتها بعض الأندية، لتضطر الأندية الإنجليزية للخضوع لمطالب الجماهير والحكومة، وتنسحب من مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، ويتم إلغاء المشروع بعدها بساعات قليلة.

 

وبهذا الصدد، نشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول، مقطع فيديو لـ هنري، قائلًا: "أنا آسف، وأنا وحدي المسؤول عن هذه الأجواء السلبية غير الضرورية في اليومين الأخيرين".

 

وتابع: "هذا شيء لن أنساه، وهذا يُظهِر القوة التي تمتلكها الجماهير اليوم، وستستمر في امتلاكها عن حق".

 

وأكد هنري: "المشروع لن يمضي قدمًا دون دعم وموافقة الجماهير.. استمعنا لكم".

 

وأضاف: "أريد الاعتذار لكلوب واللاعبين وكل مَنْ يعمل في ليفربول ليجعل مشجعينا فخورين، هم ليسوا مسؤولين عن هذا الاضطراب. لقد تعرضوا لضغوطات غير عادلة وهذا ما يؤلمني أكثر".

 

وأتم: "أعلم أن ليفربول يمتلك الإمكانية والخبرة اللازمة لإعادة بناء الثقة مجددًا والمضي قدمًا".

 

بيان إيقاف دوري السوبر الأوروبي

وكان دوري السوبر الأوروبي، الذي هزه انسحاب الأندية الإنجليزية الستة بقوة، أمس الثلاثاء، قد أصدر بيانًا رسميًا قال فيه إنه سيصب تركيزه الآن على "إعادة تشكيلة المشروع"، لكنه لم يعلن بعد تقبل الهزيمة، ولم يقدم أي اعتذار حتى هذه اللحظة.

 

وقال منظمو دوري السوبر في البيان: "رغم رحيل الأندية الإنجليزية، التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات تحت وطأة الضغوط، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية".

 

وتابع البيان: "بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".