رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد قرار توتنهام.. إقالات جوزيه مورينيو من الأندية تمنحه ثروة ضخمة

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

قرر نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أمس الاثنين، إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه كمدير فني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج.

 

وأعلن النادي الإنجليزي إقالة مورينيو من خلال بيان رسمي، وذلك بعد وقوع توتنهام في فخ التعادل مع إيفرتون بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضية، ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي، وصعوبة اللحاق بالمراكز الأربعة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم 2021-2022، بجانب توديع الفريق بطولة الدوري الأوروبي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن مورينيو سيحصل على 15 مليون جنيه إسترليني من توتنهام بعد إقالته من منصبه.

 

ولكن ليست هذه المرة الأولى التي تتم فيها إقالة مورينيو من منصبه، إذ قررت أندية تشيلسي، مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني إقالة المدرب البرتغالي من قبل.

 

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن مجموع المبلغ الذي حصل عليه جوزيه مورينيو من الإقالات يصل إلى 77.5 مليون جنيه إسترليني.

 

وبدأت إقالات مورينيو من تشيلسي في 2007، حيث حصل على 18 مليون جنيه إسترليني، ثم بعد تجربة في إنتر ميلان ناجحة توجها بثلاثية تاريخية موسم 2009-2010، انتقل إلى صفوف ريال مدريد وقضى 3 مواسم، حيث أقيل بعد نهاية موسم 2012-2013، وحصل على مبلغ 17 مليون جنيه إسترليني.

 

وعاد المدرب البرتغالي، صاحب الـ58 عامًا، ليقود تشيلسي في ولايته الثانية، لكنه أقيل في 2015، ليحصل على 12.5 مليون جنيه إسترليني.

 

وجاءت الإقالة الرابعة لـ جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد في 2018، وحصل على إثرها على 15 مليون جنيه إسترليني.

 

وبعد إقالته من توتنهام وحصوله على مبلغ 15 مليون جنيه استرليني، يكون مجموع ما حصل عليه جوزيه مورينيو من الإقالات 77.5 مليون جنيه إسترليني.