رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أبرزها معلمين الفريق"..3 أسباب تعيق بيراميدز عن التعاقد مع مدير فني خلفًا لأروابارينا

مدرب بيراميدز
مدرب بيراميدز


بات رحيل الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق الكرة بنادي بيراميدز، مسألة وقت بعد النتائج السيئة والسقوط المتكرر في نتائج الفريق السماوي سواء على المستوى المحلي أو القاري.

حيث سقط نادي بيراميدز في دور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية ذهابا وإيابا بالجولتي الثالثة والرابعة من دور المجموعات، أمام الرجاء المغربي، وبثلاثية مذلة في مباراة الدفاع الجوي، مما صعب فرص الفريق السماوي، الذي تنتظره مباراة صعبة أمام ناكانا الزامبي في الجولة الخامسة، تحدد صاحب المركز الثاني، حيث يتساوى الفريقين في عدد الـ 6 نقاط، بينما ينفرد الرجاء بالصدارة برصيد 12 نقطة.

أما في الدوري الممتاز، فحال بيراميدز أسوأ من الكونفدرالية، حيث تعادل الفريق في المباريتين الأخيرتين أمام كلا من المقاصة وغزل المحلة، حيث أصبح بيراميدز في المركز الخامس برصيد 27 نقطة، من أصل 17 مباراة خاضها الفريق السماوي في الدوري الممتاز.

ويعاني بيراميدز العديد من الأزمات سواء الإدارية أو الفنية في الوقت الأخير، بما يهدد نجاح مفاوضات الإدارة مع مدير فني من الطراز الرفيع، حيث ترددت أنباء عن تحرك بيراميدز في اتجاه التعاقد مع هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر السابق،وصاحب إنجاز التأهل لكأس العالم للأندية.

ويرصد  "الكابتن" 3 عوامل تصعب مهمة الإدارة في التعاقد مع مدير فني كبير.. والتي جاءت كالأتي:-

1- بيراميدز وأروابارينا:-

 لماذا صبر بيراميدز على أروابارينا طوال هذه المدة؟

يعاني فريق بيراميدز منذ بداية الموسم من تراجع في المستوى الفني للفريق، حيث خسر الفريق أكثر من 24 نقطة في سباق الدوري الممتاز، خلال 17 مباراة خاضها الفريق، وهو رقم كبير جدا بالنسبة لفريق استطاع أن يفوز في الميركاتو الصيفي والشتوي بخدمات لاعبين كبار مثل رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي وكذلك الأوروجوباني دييجو رولان، وفي قلب الدفاع أحمد سامي وأسامة جلال.

ويعاني نادي بيراميدز من أزمات كثيرة داخل فريق الكرة، لذلك حرصوا على منح المدير الفني فرصة لإثبات قدرته على إدارة الفريق، بالإضافة إلى موافقة أروابارينا، على الأخطاء الإدارية التي إبرمتها الإدارة في تعاقدات بعض اللاعبين كشريف إكرامي وأحمد فتحي، وهو ما قد يرفضه أي مدير فني كبير.

كذلك الشرط الجزائي للمدير الفني أروابارينا والذي سيضطر بيراميدز لتحمل تكاليف عقد موسمين كاملة، وراء صبر بيراميدز المبالغ فيه على المدرب الأرجنتيني، حيث يحاول بيراميدز في الوقت الحالي إلى التوصل مع أروابارينا لترضية في محاولة للتخلي عن الشرط الجزائي، في ظل سوء النتائج التي يعاني منها الفريق.


2- أزمة حراسة المرمي في بيراميدز

تعاقدت إدارة بيراميدز مع شريف إكرامي في الانتقالات الصيفية الماضية، ووافقت على وضع بند في عقده يتيح له المشاركة بنسبة 80% من عدد مباريات الفريق بجنيع البطولات، وهو ما خلق أزمة بين الإدارة، والحارسان المهدي سليمان و أحمد الشناوي.

وقد يؤثر على بند ال80% في عقد شريف إكرامي، على مستقبل حراسة مرمى بيراميدز، وهو ما يجعل أي مدرب كبير يرفض العمل في مثل هذه الأجواء الصعبة والمشاحنات في مركز حراسة المرمى.


3- وجود معلمين في الفريق

لا يخفى على أحد الأزمات التي انتصر فيها أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق، على مدربه أروابارينا وكذلك أحمد حسام ميدو المتحدث الإعلامي السابق لبيراميدز.

ولا يخفى على أحد القوة التي يتمتع بها كلا من عبد الله السعيد ورمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي وعلي جبر، وبصلاحيات مصدق عليها من إدارة الفريق، وهو ما يجعل أي مدرب كبير يفكر ألف مرة قبل الموافقة على تدريب بيراميدز في هذه الأجواء.