رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام مرعى يكشف عن طقوسه فى رمضان وذكرياته مع الزمالك.. ويتوقع نتيجة القمة

عصام مرعي مدرب الزمالك
عصام مرعي مدرب الزمالك السابق


 كشف عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، عن طقوسه وعاداته الخاصة، وذكرياته في شهر رمضان، والطقوس العائلية أو القيام بالشعائر الدينية خلال الشهر الكريم، أو ذكرياته مع القلعة البيضاء.

 وأكد عصام مرعي، في تصريحات خاصة لـ" الكابتن" كواليس اليوم الأول في رمضان، حيث كان دائمًا يتناول الإفطار في اليوم الأول مع والده ووالدته ولكن بعد وفاتهما، تغيرت طقوس اليوم الأول وأصبح التجمع عند حماته بصحبة العائلة، موضحا أنه لا بد من وجود أكلات معينة مثل المحاشي بكل أنوعها وخصوصا ورق العنب والبوفتيك والبط، والملوخية، والحلو الكنافة بكل أنواعها.

وتابع أنه يوميا زوجته لابد أن تسأله عن الأكلات التي يفضلها والحلو، مضيفا أنه زوج متعب وطلباته كثيرة، لكنه يعتبر الكنافة هي أيقونة رمضان وأهم شىء بالنسبة له، لافتاً إلى أنه حريص على تحضير مائدة الإفطار، والعصائر وليست له أي تجارب داخل المطبخ.

وأشار عصام مرعي إلي أنه حريص على أداء صلاة التراويح والفجر جماعة مع أبنائه الثلاثة في المنزل هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا، وختام القرآن الكريم، ويشاركهم أيضا في الجانب الترفيهي حيث يقومون بعمل مباريات تنافسية من خلال لعبة "البلاي ستيشن"  بفرق ريال مدريد وبرشلونة، وليفربول وتشهد المباريات منافسة شرسة بينهم، لكنه لم يشارك معهم في اللعب ويقوم بتشجيعهم فقط.

وأوضح: إنه كان يشارك في العديد من الدورات الرمضانية، كضيف شرف أو لتسليم الجوائز للفائزين في سوهاج والمنصورة، بصحبة نجوم الرياضة ولكن هذا العام والعام الماضي لم تقام الدورة الرمضانية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعن أبرز المباريات التي خاضها مع الزمالك في شهر رمضان، قال عصام مرعي : مباراة الزمالك مع الإسماعيلى باستاد الكلية الحربية، موسم 1992 وكان  الأسكتلندي ديف مكاى مديرا فنيا للفريق الأبيض وفاروق جعفر معه فى الجهاز المعاون، حاول جعفر إجبارنا أنا وحسين عبداللطيف ورضا عبدالعال على الإفطار،  وخيرنا بين الإفطار أو الاستبعاد من المباراة، وبعد إصرارنا علي الصيام تم استبعدنا والجلوس فى المدرجات بين الجماهير، لافتاً إلى أن جميع من فى الملعب كان فى قمة الاندهاش لخروجنا من قائمة المباراة التى خسرناها بهدفين مقابل هدف التى كانت سببا فى انقلاب الجماهير على الجهاز الفنى خاصة أنها الهزيمة الوحيدة لنا فى الموسم.

وعن توقعات عصام مرعي لمباراة القمة، قال الزمالك الأقرب للفوز بالمباراة، ولديه كل الدوافع من أجل تخطى عقبة الأهلي، لافتاً إلى أن الأبيض مكتمل الصفوف ويرغب في مصالحة جماهيره بعد الخروج الإفريقي.

وأشار إلي أن الأهلي ظروفه أصعب من الزمالك وسط الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق مثل محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الذي يعتبر نص قوة الأهلي، وأيضا في ظل غياب خط الدفاعي الأساسي للفريق علي معلول وحمدي فتحي،  ويعاني في الهجوم  بسبب  غياب جونيور أجاي القادر على صناعة الفارق حال مشاركته.

وتابع: علي لطفي صاحب المهمة الأصعب، في المباراة بسبب ابتعاده عن المشاركه في المباريات الرسمية ولكن الظروف الصعبة تصنع النجوم، مضيفاً أتمني أن يقدم الفريقان عرضا يليق بسمعة الكرة المصرية.