رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة تـأجيل مباراة القمة وموقف الأهلى والزمالك من الحكام المصريين

أزمة مباراة القمة
أزمة مباراة القمة تتصاعد

تتصاعد أزمة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والمقرر لها يوم 18 أبريل الجارى، والمؤجلة من الأسبوع الرابع للدورى، حيث يصر اتحاد الكرة على إقامة المباراة وعدم الاستعانة بحكام أجانب وتعيين طاقم تحكيم مصرى لها.

ويرفض اتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة، ويؤكد أن المباراة ستقام فى موعدها، بحكام مصريين، وأن مباراة الدور الثانى بالدورى والمقرر لها يوم 10 مايو المقبل بين القطبين سيتم اسنادها لحكام مصريين.


إقرأ أبضًا

           سيد عبدالحفيظ يحذر كهربا بسبب أزمة أحمد فتحى وميدو فى بيراميدز


من جانبها اتهمت جماهير الزمالك، اتحاد الكرة بإثارة البلبلة فى الشارع الكروى بقراره، وأن قرار اتحاد الكرة هدفه إحداث أزمة ليتم بعدها تأجيل المباراة حتى يعود مصابو الأهلى للمشاركة مع فريقهم أمثال على معلول وحمدى فتحى.

فيما أبدت اللجنة المؤقتة التى تدير نادى الزمالك على لسان عمرو الدرديرى، المتحدث الرسمى للنادى، رفضها قرار اتحاد الكرة، معتبرة القرار بمثابة تصدير الأزمات قبل القمة.

واتهم الزمالك، اتحاد الكرة بالانصات والاستماع لقطب واحد على حساب الآخر، وأكد أن القمة تقام منذ 20 عاما بحكام أجانب، فما الداعى لاقامتها بحكام مصريين الأن، وأن الحكام الأفارقة يحضرون للقاهرة لإدارة مباريات الأندية والمنتخبات فى ظل أزمة كورونا.

من جانبه كشف مصدر باتحاد الكرة أن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية بالجبلاية، حرص على استطلاع رأى محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، خلال احتفالية اليوم العالمى للرياضة، حول الاعتماد على حكام مصريين فى مباراة القمة، وهو ما وافق عليه رئيس الأهلى، ولكنه طلب الابتعاد عن الحكام الذين يميلون للشو والشهرة حتى تخرج المباراة بالصورة التى يتمناها الجميع.

جدير بالذكر أن الزمالك يحتل قمة الدورى العام برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، بفارق ست نقاط عن الأهلى صاحب المركز الثالث والذى خاض 11 مباراة فقط.