رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

افتتاح بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز..اليوم

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:54 ص
كأس الفراعنة الدولية
كأس الفراعنة الدولية للجمباز
دينا نبيل
طباعة
تنطلق مساء اليوم الخميس بطولة "كاس الفراعنة" الدولية الثانية لجمباز الأيروبيك والتي تستضيفها مصر من 8 وحتي 10 أبريل الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة 8 دول هي البرازيل وازربيجان ورومانيا والتشيك وبيلاروسيا واليمن وسوريا ومصر البلد المضيف باجمالي ٣٩٥ لاعبا.

 

 ويشهد افتتاح البطولة يوسف الطباع، عضوٍ المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، وماريا فوما، عضو اللجنة الفنية لجمباز الأيروبك بالاتحاد الدولي وكرستينا ماريا، ممثل الاتحاد الدولي ورئيسة اللجنة الفنية بالاتحاد الاوروبي للجمباز نائب رئيس الاتحاد البحر المتوسط ومريان كولف خبير الاكاديمية الدولية لجمباز الأيروبك بالاتحاد الدولي  ونيلز دانيل رئيس لجنة التنسيق والإدارة الإذاعية لمنافسات الجمباز ورؤساء وفود الدول المشاركة ومجلس إدارة اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين ورؤساء اللجان والدكتورة نهاد زايد، المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز.

 

 ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، آن مصر أصبحت قبلة البطولات الدولية والقارية لما تتمتع به من بنية تحتية على أعلى مستوي ومنشآت شبابية ورياضية قادرة على استضافة جميع البطولات وأثني وزير الرياضة على دور إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز ومجلس الإدارة وجهودهم في إدراج البطولة على أجندة الاتحاد الدولي للعبة.

 

وأشار وزير الرياضة إلى أن البطولة أخذت الطابع الرسمي بعد حصولها على التقييم الدولي كبطولة دولية للأندية، حيث تعتبر هذه البطولات فرصة ذهبية للاعبى ولاعبات أندية مصر للمشاركة والاحتكاك فى منافسة دولية.

 

فيما أكد إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة من فيروس كورونا لضمان سلامة اللاعبين المشاركين فى البطولة ورؤساء الوفود والضيوف. وأضاف أمين أن الاتحاد المصري للجمباز يعمل بكامل طاقته من أجل تجهيز وإعداد أبطال رياضيين واعدين من أجل المشاركة في البطولات الدولية وتحقيق أفضل النتائج على المستويين القاري والدولي، حيث تعد هذه البطولة فرصة ذهبية توفر الاحتكاك القوي للاعبي منتخباتنا الوطنية. واختتم رئيس أتحاد الجمباز أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة من فيروس كورونا لضمان سلامة اللاعبين المشاركين فى البطولة ورؤساء الوفود والضيوف. جدير بالذكر أن بطولة "كاس الفراعنة" الأولى قد أقيمت بمدينة الغردقة. 
ads
ads