رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم اتحاد الجزائر بملعبه بهدف محمد بركات عام 2005

محمد بركات
محمد بركات

في الثامن من أبريل عام 2005 حقق الأهلي فوزا ثمينا خارج ملعبه على اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف في مباراة الذهاب بدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت على ملعب عمر حمادي بالعاصمة الجزائرية  وأدارها الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني.

تأثر أداء لاعبي الأهلي بأرضية الملعب الصلبة من النجيل الصناعي لكنهم نجحوا في المحافظة على الهدف المبكر الذي سجله محمد بركات في الدقيقة الرابعة بفضل تألق خط الدفاع بقيادة عماد النحاس وفي المقابل لم يشكل الفريق الجزائري خطورة على مرمى عصام الحضري طوال المباراة.

 هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق محمد بركات الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع وأطلق قذيفة بيمناه لم ينجح مروان عبدوني حارس اتحاد العاصمة في التعامل معها لتسكن شباكه.

 بعد الهدف فرض الأهلي أسلوب لعبه على أصحاب الأرض وكاد محمد أبوتريكة يضيف الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني لكنه سدد الكرة في يد الحارس ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأحمد حسن بدلا من عماد متعب ثم رامي عادل بدلا من وائل جمعة الذي أصيب بشد في العضلة الضامة.

 في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع  أهدرالنيجيري مايكل إنيرامو أخطر فرصة للفريق الجزائري نتيجة تباطؤ شادي محمد مدافع الأهلي لكن الكرة التي سددها إنيرامو مرت بجوار القائم  لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة "رامي عادل ق 58" وشادي محمد وإسلام الشاطر وجيلبرتو ومحمد بركات ومحمد شوقي وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة وعماد متعب "أحمد حسن ق 74".