رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم البن الإثيوبي بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا 2012

مباراة الأهلي والبن
مباراة الأهلي والبن الأثيوبي

يوم 8 أبريل عام 2012 تأهل الأهلي لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على فريق البن الإثيوبي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم التونسي سليم جديدي.

تقدم البرازيلي فابيو جونيورز بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة وأضاف محمد أبوتريكة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 61 من ركلة جزاء و77 وشهدت المباراة طرد سياسي ديمسي مدافع البن فى الدقيقة 60 بسبب منعه فرصة محققة لمحمد شوقي.

 الأهلي كان يحتاج للفوز بأى نتيجة بعد إنتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي وبعد 5 دقائق فقط تلقى فابيو جونيورز كرة عرضية رائعة من الجهة اليسرى وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

في بداية الشوط الثاني دفع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بحسام عاشور بدلاً من شهاب الدين أحمد وكثف الأهلي هجماته.

 ولاحت فرصة لحسام غالي في الدقيقة 56 عندما تلقى كرة عرضية وسددها بعيدا عن المرمى ومرر جونيورز كرة عرضية حاول محمد ناجي جدو الوصول اليها  لكن حارس البن أنقذ الموقف.

في الدقيقة 61 أحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد تعرض محمد شوقي للعرقلة داخل منطقة الجزاء وتصدى أبو تريكة لركلة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني.

 بعد الهدف بخمس دقائق كاد تسيفاي يسجل هدفا للبن عندما انفرد بشريف إكرامي وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر وفي الدقيقة 71 تلقى عماد متعب كرة أحمد شديد قناوي العرضية وسددها برأسه لكن الحارس أنقذها ببراعة.. وبعدها تلقى عماد متعب تمريرة بينية رائعة من أبوتريكة وانفرد بالحارس ومرر الكرة لجونيورز الذي سددها في جسم المدافع.

 في الدقيقة 77 مرر أحمد شديد قناوي الكرة الى جونيورز الذي مررها بدوره إلى أبو تريكة الخالي من الرقابة فلم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثالث.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وحسام غالي ومحمد نجيب وأحمد السيد ومحمد بركات وأحمد شديد قناوي ومحمد شوقي وشهاب الدين أحمد " حسام عاشور ق 46" ومحمد أبو تريكة ومحمد ناجي جدو " عماد متعب ق 67 "وفابيو جونيورز " وليد سليمان ق 80 " .