رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.. لتحقيق ما لم يحدث على الإطلاق وفوز غائب منذ 4 سنوات

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:44 م
بايرن ميونخ وسان
بايرن ميونخ وسان جيرمان
سيف الحسيني
طباعة

بعد أقل من ثمانية أشهر على لقائهما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيصطدم باريس سان جيرمان الفرنسي مجددا ببايرن ميونخ الألماني في الطريق الذي يسعى لإنهائه بحصد اللقب الأول له في البطولة الأوروبية العريقة.

 

وكان بايرن ميونخ أحبط مغامرة سان جيرمان في الموسم الماضي وتوج باللقب بعد الفوز على الفريق الباريسي بهدف نظيف في النهائي الذي أقيم بالعاصمة البرتغالية لشبونة في 23 أغسطس الماضي.

 

والآن، ستشهد البطولة القارية مواجهة أخرى بين الفريقين عندما يلتقيان، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية للنسخة الحالية من البطولة.

 

تاريخ طويل للعملاق البافاري أمام الأندية الفرنسية في دوري الأبطال، حيث واجهم من قبل في 28 لقاء كان له الغلبة بـ 15 بينما خسر في 9 لقاءات وتعادل في 4 فقط.

 

منافس اليوم سان جيرمان سيلعب أمامه البايرن اللقاء رقم 10 في تاريخ مواجهات الفريقين والغلبة تعود للفريق الفرنسي بـ 5 انتصارات مقابل 4 للنادي الألماني في 9 مواجهات سابقة.

 

ولم يعرف باريس سان جيرمان مطلقًا الفوز على بايرن ميونخ في ملعبه بتاريخ دوري الأبطال، بينما كان آخر فوز له في مجموعات نسخة 2017-2018.

 

رقم رائع أيضًا يمتلك العملاق البافاري أمام أندية فرنسا، حيث إنه لم يعرف الخروج من الأدوار الإقصائية بالأبطال على يد نادي فرنسي خلال مشواره في تاريخ البطولة.

 

مواجهة الخطوط بين المدرب هانز فليك والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو ستكون الأولى بين المدربين.

 

 

ads