رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اليوم.. افتتاح ملتقى الأَولمبياد الخاص المصري بالبحر الأحمر

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:41 م
الكابتن
شيماء أبو قمر
طباعة

يفتتح، اليوم الأربعاء، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر يرافقه الوزير المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري فعاليات الملتقى الأول للأولمبياد الخاص المصري بمحافظة البحر الأحمر وبرعاية النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة البحر الأحمر وبرعاية رئيسية من شركتي WE وكوكاكولا.

 

كما يحضر حفل افتتاح الملتقى عددا من القيادات بالأولمبياد الخاص المصري في مقدمتهم الدكتور باسم تهامي المدير الوطني ونائبه عمرو محيي الدين الطحاوي، بالإضافة لحضور عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة البحر الأحمر وعددا من قيادات المحافظة وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين وأسرهم من أبناء المحافظة.

 

عبر المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري عن سعادته الكبيرة بتضافر الجهود في نطاق المحافظة من خلال تقديم كافة آنواع الدعم  اللازم من أجل أنجاح الملتقي الأول للاولمبياد الخاص المصري بمحافظة البحر الأحمر.

 

وأشار محمود إلى أن الهدف الأساسي من إقامة هذا الملتقى هو الاستعداد المبدئي لافتتاح فرع الأولمبياد الخاص بمحافظة البحر الأحمر من خلال عدد من الإجراءات المتبعة دوما في افتتاح الأفرع في المحافظات وتهيئة المناخ المناسب لكل عناصر المنظومة مع الحفاظ والتأكيد على الإجراءات الاحترازية في كل المواقع للحفاظ علي صحة وسلامة المشاركين في الملتقي في ظل وجود جائحة كورونا المستجد.

 

من جانبه آستعرض الدكتور باسم تهامي فعاليات الملتقى الذي يشتمل على عدد من الأحداث الهامة، مشيرا إلى أن اليوم الأول يضم حفل افتتاح الملتقى بأحد فنادق مدينة الغردقة، ولقاء للمتطوعين الجدد للتعريف بمجالات التطوع بالأولمبياد الخاص، ويضم أيضا دورة تدريبية للأطباء للتعريف ببعض المشكلات الصحية التي تواجه اللاعبين من ذوي الإعاقة الفكرية وكيفية التعامل معهم بالنادي الاجتماعي بمدينة الغردقة.

 

كما يضم اليوم الثاني الكشف الصحي على اللاعبين في عدد من التخصصات المختلفة للوقوف على الحالة الصحية للأفراد من الإعاقة الفكرية استعدادا لدخولهم عالم الأولمبياد الخاص، وفي نفس التوقيت يجري لقاء لأسر وعائلات اللاعبين لتوعيتهم باهمية الرياضة والاولمبياد الخاص في حياة ابنائهم، كما يستضيف نادي الغردقة الرياضي فعاليات الدورة التدريبية لإعداد المدربين بالأولمبياد الخاص حول أسس التدريب الرياضي الصحيحة بالأولمبياد الخاص في عدد من الرياضات الأساسية.

 

أما اليوم الثالث فسيشهد استكمال الكشف الصحي على اللاعبين ولقاء الأسر والعائلات وكذلك فعاليات الدورة التدريبية للمدربين عمليا، ويضم اليوم الثالث افتتاح لمركز للتدريب المهني والحرفي لذوي الهمم بالمحافظة لتأهيلهم لسوق العمل ويختتم بحفل ختام الملتقي بالنادي الاجتماعي.






الكلمات المفتاحية

ads