رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع صن داونز 2- 2 فى دورى أبطال إفريقيا 2007

محمد بركات
محمد بركات

يوم 7 أبريل عام 2007 تعادل الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب بدور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد لوفتوس فيرسيفلد في مدينة بريتوريا وأدارها الحكم إيدي الان ماييه من سيشل.

تقدم الأهلي بهدفين سجلهما محمد بركات بركات وفلافيو في الدقيقتين 27 و55 وأدرك صن داونز التعادل عن طريق أوسكار نوتواجي وخوسيه تولاريا في الدقيقتين 79 و89.

 

تبادل الفريقان الهجمات في بداية المباراة وأهدر فلافيو فرصة في الدقيقة 13 عند تباطأ في تسديد كرة هيأها على حدود منطقة الجزاء وشتتها الدفاع ورد ديفيد كانيماير بتسديدة قوية في الدقيقة 14 مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 27 راوغ محمد شوقي أكثر من لاعب ومرر كرة طولية لمحمد بركات الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة من تحت الحارس الذي خرج لمقابلته.

في الدقيقة 38 أهدرعماد متعب فرصة بعدما اصطدمت الكرة بأقدام المدافعين وتهيأت أمامه على حدود منطقة الجزاء لكنه أطاح بها فوق العارضة وضاعت فرصة خطيرة لصن داونز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما احتسب الحكم تسللا على جدفري سابولا الذي سدد الكرة فوق العارضة وأثبتت الإعادة التليفزيونية خطأ قرار الحكم.

 

في الشوط الثاني أهدر محمد بركات فرصة في الدقيقة 47 بعدما تبادل الكرة مع فلافيو لكن الحارس تصدى لها وفي الدقيقة 55 سجل فلافيو الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء وفي الدقيقة 59 أضاع بركات فرصة أخري بعدما تلقي تمريرة طولية وانفرد بالمرمى لكنه سدد في جسد الحارس.

في الدقائق الأخيرة بدأ صن داونز في مبادلة الأهلي الهجمات وأضاع بيتر نودولفو فرصة تسجيل الهدف الأول عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم وبشكل غريب سجل صن داونز هدفين خلال عشر دقائق عن طريق  أوسكار نوتواجي في الدقيقة 79 خوسيه تولاريا في الدقيقة 89 وفي الدقيقة 90 أهدر أسامة حسني فرصة الفوز للأهلي عندما تلقى كرة إسلام الشاطر العرضية وهيأها لنفسه لكنه سددها فوق العارضة.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد وإسلام الشاطر وطارق السعيد ومحمد بركات "أسامة حسني ق 73" ومحمد شوقي وأنيس بوجلبان "حسن مصطفى ق 82" وعماد متعب "حسام عاشور" وفلافيو.