رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم توسكر الكينى ويتأهل لدور الـ16 فى دورى أبطال إفريقيا 2013

مباراة الأهلي وتوسكر
مباراة الأهلي وتوسكر

في السابع من أبريل عام 2013 تأهل الأهلي  لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على توسكر الكيني بهدفين نظيفين في مباراة العودة بدور الـ32 التي أُقيمت باستاد برج العرب في الإسكندرية وتأهل الأهلي بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-1.

 

سجل أحمد عبدالظاهر الهدف الأول في الدقيقة الخامسة وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 38 من الشوط الأول وأهدر دومينيك مهاجم الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة 84.

نجح الأهلي في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الخامسة عندما تلقى أحمد عبدالظاهر كرة عرضية مررها عبدالله السعيد من ركلة حرة وسددها برأسه داخل المرمى وكاد توسكر يدرك التعادل سريعا من انفراد بالحارس شريف إكرامي لكن وائل جمعة نجح في إبعاد الكرة.

 

واصل الأهلي هجومه وسدد عبدالله السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ووصلت إلى محمد بركات الذي كاد يسجل الهدف الثاني لولا تألق الحارس وسجل متعب الهدف الثاني في الدقيقة 38 بتسديدة من فوق الحارس.

 

أجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي تغييرا في بداية الشوط الثاني بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من شريف عبدالفضيل وفي الدقيقة67 دفع بسيد معوض بدلا من أحمد شديد قناوي في أول ظهور لمعوض بعد عدة أشهر للإصابة واستمر اللعب منحصرا في وسط الملعب دون خطورة على المرميين وأجرى البدري التغيير الثالث في الدقيقة 74 بنزول دومينيك داسيلفا بدلا من أحمد عبدالظاهر.

 

نشط  الأهلي بعد نزول دومينيك الذي نجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 84 بعدما عرقله حارس مرمى توسكر وتصدى دومينيك لركلة الجزاء وسدد الكرة  في يد الحارس لتنتهي المباراة  بفوز الأهلي 2- صفر.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وشريف عبدالفضيل "شهاب الدين أحمد ق 46" ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي "سيد معوض ق 67" ومحمد بركات وحسام عاشور ورامي ربيعة وعبدالله السعيد وأحمد عبدالظاهر "دومينيك داسيلفا ق 74" وعماد متعب.