رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: تعليمات صارمة من الاتحاد الآسيوي للأندية السعودية قبل انطلاق دوري الأبطال

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 05:05 م
دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا
أحمد فهمي
طباعة
كشفت تقارير صحفية سعودية، عن قواعد صارمة للأندية المشاركة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية من فيروس "كورونا".

وذكرت صحيفة "الرياضية"، نقلًا عن مصادر خاصة، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أجبر أندية “الهلال والنصر والأهلي” المستضيفة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، على السكن في فنادق محددة منذ أول يوم في البطولة، وعدم السكن في المعسكرات الخاصة بهم والموجودة في مقرات الأندية.

وأضافت الصحيفة، أن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضها الاتحاد القاري من أجل استضافة المجموعات، في ظل امتعاض من الأندية الثلاثة على هذا الإجراء خاصة أنهم مستضيفون.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأندية تدرس مخاطبة الآسيوي من أجل السماح للاعبين بالخروج لفترات حرة، حيث ينص النظام على المنع من الخروج إلا لأغراض التدريبات أو الضرورة القصوى.

من جانبه، قال الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحات لـ "الرياضة"، إنه بحسب تنظيمات الاتحاد الآسيوي فإنه يتوجب على جميع الفرق المشاركة في البطولة الدخول في الفقاعة الصحية التي تمنعهم من مغادرة مقرات سكنهم إلا إلى الملعب، مضيفًا أن شروط الاتحاد الآسيوي، تمنع استضافة أطراف من خارج القائمة، وذلك حماية لأفراد الفريق من أي عواقب أو احتمالات من الممكن أن تتسبب في تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الاتحاد السعودي: "يبدأ وقت الدخول إلى الفقاعة الصحية من تاريخ ظهور نتيجة المسحة الأولى بعد وصولهم إلى مقرات سكنهم".

ويتواجد فريق الهلال في المجموعة الأولى إلى جانب فرق شباب الأهلي الإمارتي والاستقلال بطل طاجيكستان وأحد الفرق الفائز بمباراة الملحق المؤهل لدور المجموعات.

ويلعب الأهلي في المجموعة الثالثة إلى جانب الدحيل القطري والشرطة العراقة والاستقلال الإيراني.

وتضم المجموعة الرابعة فريق النصر إلى جانب السد القطري والوحدات الأردني وأحد الفرق المتأهلة عن طريق الملحق.

وتنطلق مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا يوم 14 من الشهر الجاري.
ads
ads