رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح

يقدم لكم موقع "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام ريال مدريد، في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021.

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة ريال مدريد الإسباني على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور ربع النهائي من المسابقة، والتي تُقام وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتحمل المباراة طابعًا ثأريًا بالنسبة لليفربول، فآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في نهائي دوري الأبطال نسخة 2018 بالعاصمة الأوكرانية كييف، وحينها فاز الملكي بثلاثية لهدف.

 

وشهدت هذه المباراة إصابة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، بعد تصادم عنيف من قِبل الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، ليتسبب في خروج مو بعد نصف ساعة من اللقاء باكيًا، وإصابته بخلع في الكتف.


 

لذلك يسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه السابع والعشرين في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

وكان آخر أهداف صلاح مع ليفربول في شباك لايبزيج الألماني، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ سجل هدفًا في الدقيقة 70، ليُضيف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 74 من زمن اللقاء الذي انتهى بفوز الريدز بثنائية نظيفة.

أما بالنسبة للبريميرليج، فكانت في مرمى أرسنال، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة.

 

• في حين يريد صلاح تسجيل هدفه السادس في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" هذا الموسم.

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 121 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

 يقدم صلاح مستوى مميزًا من الناحية التهديفية، إذ سجل 26 هدفًا في 41 مباراة خاضها مع ليفربول في كل البطولات منذ بداية الموسم الجاري.

 

 • خاض صلاح 13 مباراة أمام الفِرق الإسبانية بجميع البطولات، بقميص 3 فِرق، وهي: روما وفيورنتينا الإيطاليين وليفربول الإنجليزي.

حقق محمد صلاح لفوز مرة وحيدة في 14 مباراة، وخسر في 9 لقاءات وتعادل في 4 مناسبات.

 

 أما على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد شارك صلاح في 8 مباريات، سجل خلالهم 5 أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا في الموسم الحالي 2020-2021.

 

 • يسعى صلاح للتسجيل في مباراة اليوم، من أجل تعزيز وصافته لقائمة الهدّافين الأوروبيين، بعدما تخطى إنجاز مايكل أوين، وإيان راش، أسطورة ليفربول، في قائمة الهدّافين الأوروبيين للريدز.

يحتل صلاح المركز الثاني في قائمة الهدّافين الأوروبيين برصيد 25 هدفًا، متفوقًا على مايكل أوين صاحب المركز الثالث برصيد 22 هدفًا، ومتفوقًا على راش، بينما يتواجد خلف ستيفن جيرارد المتصدر برصيد 41 هدفًا.

 

• أما بالنسبة لفريق ليفربول، فقد واجه ريال مدريد 5 مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا، حقق خلالهم انتصارين فقط، مقابل 3 انتصارات للنادي الملكي.

 

• وكان ريال مدريد قد تأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على أتالانتا الإيطالي بنتيجة 4-1، في مجموع مباراتي دور الـ16 من المسابقة.

 

• بينما تأهل ليفربول لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على لايبزيج الألماني بنتيجة 4-0، في مجموع مباراتي دور الـ16 من المسابقة.