رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

3 عوامل تؤكد أحقية الزمالك فى التأهل لربع نهائى دورى أبطال إفريقيا

الإثنين 05/أبريل/2021 - 07:01 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

تمكن فريق الكرة الأول بنادي الزمالك من إنعاش آماله في التأهل للدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تحقيقه فوزًا تاريخيًا على مولودية الجزائر في ملعب 5 جويلية، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وسجل هدفي الزمالك في لقاء المولودية كل من يوسف أوباما في الدقيقة الـ7، قبل أن يضيف محمود عبدالرازق شيكابالا الهدف الثاني في الدقيقة 33.

 

وعلى الجانب الآخر، تلقى فريق  الترجي الرياضي التونسي هزيمته الأولى في دور المجموعات أمام نظيره تونجيث السنغالي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

حيث افتتح محمد علي بن رمضان تسجيل الأهداف للترجي في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يُعدل سيرين نيانج لاعب تونجيث النتيجة للفريق السنغالي في الدقيقة 36، وأضاف باي ديوب الهدف الثاني لتونجيث.

 

سيناريو واحد يؤهل الزمالك للدور ربع النهائي:

يحتاج فريق الكرة بالزمالك إلى الفوز على تونجيث السنغالي في الجولة الأخيرة، مع تحقيق الترجي التونسي انتصارًا على مولودية الجزائر، ليصعد الفريق الأبيض إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كثاني مجموعته، بالرغم من تساويه في عدد النقاط مع مولودية الجزائر، إلا أن فارق المواجهات المباشرة بين الفريقين سينحاز للزمالك، حيث تعادل الفريقان في القاهرة سلبيًا، وفاز الزمالك في مباراة الإياب بهدفين دون رد.

 

يذكر أن الترجي التونسي، حسم تأهله للدور ربع النهائي، ولكن مباراته أمام مولودية الجزائر تُحدد تأهله كمتصدر أو وصيف لهذه المجموعة.

 

ويأتي ترتيب هذه المجموعة قبل انطلاقة منافسات الجولة الأخيرة كالآتي:

 

الترجي التونسي (المتصدر) 10 نقاط

 

مولودية الجزائر (الوصيف) 8 نقاط

 

الزمالك (مركز ثالث) 5 نقاط

 

تونجيث السنغالي ( مركز رابع) 4 نقاط

 

ويقدم لكم "الكابتن" 3 مؤشرات تؤكد أحقية الزمالك في التأهل للدور المقبل على حساب مولودية الجزائر:

 

1- تفوق الزمالك في المواجهات المباشرة على المولودية

من المؤكد أن نادي الزمالك أقوى فنيًا من فريق مولودية الجزائر، حيث تمكن المارد الأبيض من تحقيق فوز على الفريق الجزائري في ملعب "5 جويلية" بهدفين دون رد، وعلى الرغم من تعادل الفريقين في القاهرة بالجولة الأولى، إلا أنها كانت مباراة من جانب واحد أيضًا وغاب فيها التوفيق عن الزمالك الذي تمكن من تهديد مرمى فريق مولودية الجزائر بشكل متكرر خلال الـ90 دقيقة.

 

2- عودة الزمالك لطريق الانتصارات من جديد

غابت الانتصارات عن فريق الزمالك طوال مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه تمكن الأبيض من تحقيق أول انتصاراته في النسخة الحالية على  مولودية الجزائر بهدفين دون رد، وهو ما يمنحه أفضلية خلال الأدوار المتقدمة في حال تأهله للدور ربع النهائي.

 

وعانى الزمالك من غياب الانتصارات في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية، حيث حسم التعادل السلبي أول مباراتين له أمام كل من تونجيث ومولودية الجزائر، وخسر مباراتين أمام الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا.

 

3- الزمالك مُرشح لحصد اللقب الإفريقي

لم يكن يحلم مولودية الجزائر بالتأهل للدور ربع النهائي قبل انطلاق منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وفي حال حدوثه سيعتبرها البعض إحدى مفاجآت هذه البطولة، لذلك من الصعب أن يطمح عشاق المولودية في التقدم أكثر للدور نصف النهائي ومن بعده نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

على عكس الزمالك والذي أكد مجدي تراوي، المدرب العام لنادي الترجي التونسي، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الجولة الرابعة أمام الزمالك، أن الأبيض أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب خلال النسخة الحالية، إقصاؤه من البطولة شيء يخدم الترجي فيما بعد، خلال مشواره لحسم اللقب.

 

ومن المدربين للمعلقين، أكد عصام الشوالي خلال تعليقه على مباراة الزمالك ومولودية الجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات، أنه يراهن على تأهل الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية حال عبوره للدور ربع النهائي.


ads
ads