رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

داين تدان.. هل يثأر الترجي من الزمالك بعد واقعة تفويت منذ 17 عاما؟

الكابتن

أحيا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب الفوز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

الزمالك رفع رصيده بعد هذا الفوز عند 5 نقاط في المركز الثالث خلف الترجي المتصدر برصيد 10 نقاط ومولودية الجزائر صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز في الجولة الأخيرة على تونجيث السنغالي، ولكن بشرط انتصار الترجي على المولودية حتى يتأهل الفارس الأبيض كثاني المجموعة.

ويخشى الزمالك وجمهوره، من قيام فريق الترجي بـ"تفويت" مباراتهم ضد المولودية ومساعدة الفريق الجزائري للتأهل معه للدور المقبل، خاصةً أن الفريق الجزائري بحاجة إلى نقطة وحيدة حتى يتأهل رفقة أبناء الدم والنار إلى الدور المقبل.

ويبدو أن الفرصة قد سنحت للترجي للثأر من الزمالك بعد أن تسبب الفريق الأبيض من إقصاء الفريق التونسي من دور المجموعات بالبطولة العربية عام 2004.

الترجي وقتها كان بحاجة لانتصار الزمالك على فريق الصفاقسي في مباراة الفريقين بالقاهرة في ختام دور المجموعات، حيث يتأهل "المكشخين" رفقة أبناء ميت عقبة للدور التالي، لكن ما حدث أن الزمالك قرر "تفويت" المباراة ليساعد الصفاقسي على التأهل وخسر وقتها الفارس الأبيض بهدفين نظيفن وتأهل الصفاقسي بدلا من مواطنه الترجي رفقة الفريق الأبيض.