رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محمد صلاح يسجل ويقود ليفربول لاكتساح ارسنال بثلاثية في الدوري الإنجليزي.. عاجل

السبت 03/أبريل/2021 - 10:52 م
محمد صلاح وتياجو
محمد صلاح وتياجو ألكانتارا
إسماعيل مطر
طباعة
حسم فريق ليفربول قمة الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي لصالحه، بفوزه على مضيفه ارسنال بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات.

ليفربول كان المسيطر على أغلب أحداث الشوط الأول، وجاءت أخطر فرص اللقاء عن طريق جيمس ميلنر في الدقيقة 35، بعدما تلقى تمريرة من ترينت ألكسندر أرنولد، ليطلق تسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة ليفربول على أحداث المباراة، وقام أرتيتا مدرب ارسنال بالدفع بمحمد النني بدلًا من داني سيبايوس في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 60، قام كلوب مدرب ليفربول بإشراك البرتغالي ديوجو جوتا بدلًا من روبرتسون، ليكافئه بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 64 بضربة رأسية بعد تلقيه تمريرة عرضية رائعة من ألكسندر أرنولد.

وفي الدقيقة 68، سجل محمد صلاح الهدف الثاني للريدز بعد  تلقيه تمريرة رائعة من فابينيو ، ليقوم بمراوغة جابريال مدافع ارسنال، ثم تسديد الكرة بين قدمي الحارس لينو.

وفي الدقيقة 82، مرر محمد صلاح الكرة لـ ماني، ليهئيها بدوره للقادم من الخلف جوتا، والذي سددها في شباك لينو مسجلًا الهدف الثالث، ومؤكدًا انتصار ليفربول في مباراة اليوم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول للنقطة 49 في المركز الخامس، فيما توقف رصيد ارسنال عند 42 نقطة في المركز التاسع.

وجاء تشكيل ليفربول كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - ناثان فيليبس - أوزان كاباك - أندرو روبرتسون

خط الوسط: فابينيو - تياجو ألكانتارا - جيمس ميلنر

خط الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني - روبيرتو فيرمينو

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين، يوم 28 سبتمبر الماضي، على ملعب "أنفيلد"، في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1.
ads
ads