رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يهنئ سمر حمزة بالتأهل إلى أوليمبياد طوكيو

سمر حمزة
سمر حمزة

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى نجمة المنتخب القومي للمصارعة النسائية سمر حمزة ميزان ٧٦ ك بعد فوزها علي بطلة تونس وضمانها للبطاقة المؤهلة للأوليمبياد في التصفيات الإفريقية المؤهلة بتونس خلال الفترة من ١-٤ ابريل ٢٠٢١.

يذكر أن المنتخب القومي للمصارعة النسائية يشارك بـ٤ لاعبات في التصفيات الافريقية المؤهلة للاوليمبياد وهم (ندي مدني ميزان ٥٠ ك- إيمان عصام ميزان ٥٧ ك- إيناس خورشيد ميزان ٦٨ ك- سمر حمزة ميزان ٧٦ ك).

وأكد وزير الشباب والرياضة في اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد المصري للمصارعة علي ضرورة أن تبذل اللاعبات أقصي جهد للحصول علي البطاقات المؤهلة للأوليمبياد في باقي المباريات القادمة لهم متمنيا التوفيق للبعثة المصرية المشاركة في البطولة والحصول علي أكبر عدد من البطاقات المؤهلة للأوليمبياد لباقي اللاعبين من المصارعة النسائية والحرة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قدمت دعما ماليا للاتحاد المصري للمصارعة منذ بداية برنامج الإعداد والتأهيل إلي الأوليمبياد وحتي الآن ما يقارب ١٢.٥ مليون جنيه بالإضافة إلي برنامج الرعاية الفردية المقدم من وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص لعدد ٣ لاعبين من المنتخبات القومية للمصارعة ويأتي هذا في إطار جهود الوزارة المستمرة والداعمة لمنظومة المصارعة المصرية للوصول بهم إلي أفضل النتائج بكافة المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما كبيرا لمنتخبات المصارعة المختلفة سواء علي الجانب المادي أو المعنوي من أجل التمثيل اللائق في الأوليمبياد القادمة بطوكيو، والمنافسة علي أكثر من ميدالية أوليمبية.