رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الصفقة الحلم.. ما الوجهة الأفضل لإيرلينج هالاند؟

الجمعة 02/أبريل/2021 - 04:15 م
إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند
إسماعيل مطر
طباعة
تنطلق فترة الانتقالات الصيفية في الأول من شهر يوليو المقبل، حيث تتنافس جميع الفريق للظفر بحاجاتها وتدعيم صفوفها باللاعبين، وأيضًا بيع بضعهم.

الميركاتو الصيفي المقبل، من المتوقع أن يكون الأشرس والأقوى في القارة الأوروبية، فعديد من الفرق بل أغلبها لم تستطع صرف الأموال الصيف الماضي بسبب الأزمة المالية الناتجة عن فيروس كورونا، لذا فإن الكيانات الكبرى للأندية ستكون متعطشة لضخ الأموال هذا الصيف.

وسيكون الصراع مشتدا بين كبار الفرق الأوروبية،، على الظفر بالصفقة الحلم إن جاز أن نسميها ذلك، بالتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، أفضل موهبة في العالم، البالغ من العمر 20 عامًا فقط.

ونستعرض في ذلك التقرير كل المعلومات عن صفقة هالاند.. الفرق المهتمة بضمه، الفرق الأقرب لضمه، والفريق الأكثر حاجة لهالاند والوجهة الأفضل له.

ما الفرق المهتمة بهالاند؟

ريال مدريد الإسباني

برشلونة الإسباني

مانشستر سيتي الإنجليزي

مانشستر يونايتد الإنجليزي

تشيلسي الإنجليزي

بايرن ميونخ الألماني

من الفريق الأفضل لضمه؟

ذهب مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب أمس لإسبانيا رفقة والد هالاند، وقابلا مسئولي فريقي برشلونة وريال مدريد.

التقارير الصحفية أشارت لرضا والد هالاند ورايولا بعد مقابلتهما لـ مسئولي ريال مدريد، ومنذ فترة يؤكد الجميع أن ريال مدريد هو الأقرب لضم اللاعب.

هل من منافس لريال مدريد على الصفقة؟ نعم، التقارير الصحفية أكدت أن أقرب منافس لـ ريال مدريد على الصفقة هو مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يتمتع بقدرة شرائية كبيرة، ورغبة كبيرة أيضًا في التعاقد مع مهاجم بعد تأكيد رحيل سيرجيو أجويرو عن الفريق، ولكن يظل ريال مدريد هو الأقرب لـ ضم اللاعب.

ما الوجهة الأفضل لـ هالاند؟

من الناحية الفنية وبعيدًا عن الماديات، فأن فريقي ريال مدريد وبرشلونة هم الوجهة الأفضل لـ هالاند.. لماذا؟

انتقال هالاند لأحد الفريقين يعني انضمامه لأحد أكبر الأندية في العالم من حيث الجماهيرية والشعبية وكل شيء، ولكن فنيًا، فبرشلونة على سبيل المثال يحتاج هالاند وهالاند يحتاجه كثيرًا.

ليونيل ميسي يعيش آخر أيامه في برشلونة، وإن جدد عقده فهو أيضًا لن يستمر في صفوف الفريق لمواسم طويلة، هو قادر على قيادة الفريق وتحقيق الانتصارات له، ولكن مع تقدم العمر، فهو يحتاج للاعب آخر يساعده، يقوم بإنهاء الهجمات، ميسي يحتاج لأن يعطي تمريراته السحرية لمهاجم قناص هداف، وهالاند هو الأفضل لذلك الأمر.

أما ريال مدريد، فمع وجود كريم بنزيما في قيادة هجوم الملكي، وقيامه بذلك الدور على أكمل وجه، فإن اللعب بمهاجمين هو خيار مطروح لزين الدين زيدان.. بنزيما لن يلعب كرأس حربة صريح، بل هالاند وخلفه بنزيما .. ريال مدريد يجيد اللعب بمهاجمين، وخير مثال على ذلك اللعب بثنائية بنزيما وكريستيانو رونالدو.

كل السيناريوهات مطروحة، وفي الأخير المال سيغلق تلك الصفقة، فمن سيظفر بهالاند؟
ads