رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطالب البدرى تهدد استكمال مسابقة الدورى الممتاز

الكابتن


مدرب الفراعنة يطلب 5 معسكرات تدريبية و3 وديات طوال مدة تصفيات المونديال

 

اصطدمت مطالب حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بمساعى أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، لاستكمال مسابقة الدورى الممتاز هذا الموسم برغم المصاعب الكثيرة التى تواجه المسابقة، فيما يخص تأخر انطلاق الموسم وعدم استكمال الدور الأول حتى الان فضلا عن كثر الارتباطات .

وطالب البدرى بضرورة خوض ثلاث مباريات ودية للفراعنة خلال فترة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، بالإضافة لعمل معسكرين تدريبيين بخلاف المعسكرات الاربعة التى تم تحديدها فى الأجندة الدولية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ، بداية من شهر يونيو المقبل .

وأوقعت قرعة تصفيات المونديال منتخب مصر فى المجموعة السادسة بصحبة منتبخبات ليبيا وأنجولا والجابون، حيث يخوض الفراعنة مباراتهم الأولى أمام أنجولا فى القاهرة يوم 1 يونيو المقبل، ثم ليبيا فى طرابلس يوم 15 يونيو وذلك خلال فترة تجمع واحدة ، حيث طالب البدرى بضرورة عمل معسكر لمدة أسبوع على الاقل فى شهر مايو يتخلله مباراة ودية قبل بدء مشوار التصفيات.

كذلك طلب البدرى إقامة معسكر تدريبى للاعبى المنتخب الأول خلال شهر يوليو، بالتوازى مع معسكر المنتخب الأوليمبى الذى يخوض خلال هذه الفترة نهائيات أوليمبياد طوكيو، على أن يتخلل هذا المعسكر مباراتين وديتين مع منتخبات أفريقية لا يشترط أن تكون من منتخبات المستوى الأول أو الثانى .

ويقام المعسكر الثالث للمنتخب فى شهر أغسطس، يتخلله مباراتين أمام الجابون فى القاهرة يوم 30 أغسطس ثم فى الجابون يوم 7 سبتمبر، على أن تختتم المرحلة الأولى من تصفيات المونديال بمواجهتين فى شهر أكتوبر الذى يشهد إقامة المعسكر الرابع،  حيث يلتقى الفراعنة مع انجولا على أرضها يوم 4 أكتوبر ثم تختتم التصفيات بمواجهة ليبيا فى القاهرة يوم 12 أكتوبر.

وبناء على نتيجة مباريات المنتخب الوطنى فى التصفيات سيتحدد ما إذا كان سيتأهل للمرحلة النهائية من عدمه، حيث يتأهل أوائل المجموعات العشر لخوض المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بنظام مباراتين ذهابا وإيابا يوم 8 و16 نوفمبر المقبل فى المعسكر الخامس للفراعنة  .

وفى حال تنفيذ هذه المتطلبات للبدرى فأنه يستحيل استكمال مسابقة الدورى الممتاز حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل، خاصة وان اتحاد الكرة أعلن مواعيد 21 جولة من الدورى الممتاز تستمر حتى يوم 10 مايو المقبل، بما يعنى أنه ستقام جولتين فقط خلال شهر مايو، ويصبح هنا 11 جولة لم تلعب من الدورى المممتاز من الصعب انجازها فى ظل إقامة معسكرات شهرية للفراعنة، فضلا عن ارتباطات الاندية على المستوى الافريقى .