رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة: موسيمانى الأفضل لقيادة منتخب جنوب إفريقيا رغم فشله فى الولاية الأولى

موسيماني
موسيماني

أكدت صحيفة  "independent online" الجنوب إفريقية أن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، هو الأحق في الوقت الحالي بقيادة المنتخب الوطني رغم فشله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية عام 2012 رفقة البافانا بافانا.

وأعلن اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا، أمس الأربعاء، إقالة مدرب موليفي نتسيكي، من تدريب المنتخب عقب فشله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون.

وأكدت الصحيفة أن البطولات التي حققها موسيماني مع ماميلودي صن داونز والأهلي والتي فاقت الـ10 ألقاب تجعله الأحق والأجدر بقيادة المنتخب الجنوب إفريقي في هذه الفترة العصيبة، على حد وصفها.

وأبرزت الصحيفة فشل موسيماني في ولايته الأولى مع المنتخب الجنوب إفريقي، حيث لم ينجح في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، ولكنها شددت أنه في الوقت الحالي يمتلك العديد من الخبرات التي تؤهله لخوض التجربة مرة آخرى.

وتطرقت الصحيفة إلى المزايا التي يتمتع بها موسيماني والتي افتقدها مدربي المنتخب الجنوب إفريقي في الولايات السابقة، والتي جاءت أهمها على حد وصف التقرير: قدرته على السيطرة على الأسماء البارزة في المنتخب، وهو ما افتقده المدرب السابق نتسيكي".

وواصلت:" موسيماني أيضًا قادر على اكتشاف النجوم مثلما فعل مع صن  داونز ونجح في ولادة العديد من النجوم مثل بيرسي تاو وآخرين".

واختتمت الصحيفة:" ربما لن يتمكن موسيماني من تحقيق نجاح فوري مع المنتخب ولكنه يستحق العودة".