رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب وراء رفض رونالد كومان لانتقال سيرجيو أجويرو إلى برشلونة

سيرجيو أجويرو
سيرجيو أجويرو


يحوم الغموض حول مستقبل النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، بعد إعلان النادي رحيله عن الفريق هذا الموسم.

 

وكان نادي مانشستر سيتي قد أعلن رحيل أجويرو عن صفوف الفريق، بعد نهاية عقده بانتهاء الموسم الحالي 2020-2021، ليترك الباب مفتوحًا أمام الأندية الراغبة في ضمه مجانًا.

 

وارتبط اسم أجويرو باحتمالية الانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني، ليلعب بجوار مواطنه ليونيل ميسي في الموسم الجديد، بالإضافة إلى حاجة الفريق لرأس حربة أساسي مع فشل جريزمان وبرايثوايت في تعويض رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، يرفض التعاقد مع أجويرو في الصيف المقبل، رغم أنه سيكون صفقة مجانية.

 

وأوضحت الصحيفة، أن كومان يُفضّل التعاقد مع مواطنه ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، إذ يعتقد أنه سيكون قادرًا على التكيّف بشكل أفضل وأسرع مع نظام لعب برشلونة، كما يمكنه أيضًا اللعب في مراكز مختلفة في خط الهجوم على الجناحين الأيمن والأيسر وكصانع لعب، على عكس أجويرو الذي لا يُجيد ذلك.

 

كذلك يعتقد كومان أن ديباي سيلائم دور المهاجم البديل أفضل من أجويرو، للعب أساسيًا بجوار ليونيل ميسي، لذلك يُفضّل المدرب ضم مواطنه ديباي، بدلًا من النجم الأرجنتيني.

 

وأشارت الصحيفة إلى نيّة برشلونة في التعاقد مع الشاب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، كرأس حربة أساسي للفريق، وكأول اهتمامات وأولويات النادي الكتالوني، بجانب المهاجم الإسباني أولمو، ومن ثم المفاضلة بين ديباي أو أجويرو لهجوم الفريق.

 

في حين يقترب نادي ريال مدريد الإسباني من التعاقد مع إيرلينج هالاند، في الصيف المقبل، بناءً على رغبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق أيضًا.

 

باريس سان جيرمان يقترب من حسم صفقة أجويرو

في المقابل، أفادت شبكة "ESPN"، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يريد الحصول على خدمات أجويرو في الصيف المقبل، وقد ينجح في حسم الصفقة لصالحه.


من جانبه يرحب أجويرو بالانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان، من أجل اللعب بجوار مواطنيه ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني للفريق الفرنسي، وزملائه أنخيل دي ماريا وماورو إيكاردي ولياندرو باريديس على الترتيب.


جدير بالذكر أن سيرجيو أجويرو يُعد الهدّاف التاريخي لمانشستر سيتي، بعدما شارك في 384 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالهم 257 هدفًا.

 

ويتصدر مانشستر سيتي حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة، بينما يتواجد نادي برشلونة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة.