رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستقبل محمد صلاح ورحيل أجويرو عن مانشستر سيتى يتصدران الصحف العالمية

محمد صلاح وأجويرو
محمد صلاح وأجويرو

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على الحوار المطوّل لمحمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، والغموض حول مستقبله مع ناديه، والمواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بجانب مصير سيرجيو راموس في الميركاتو الصيفي المقبل، ومحاولات برشلونة لضم دافيد ألابا، بالإضافة إلى إعلان مانشستر سيتي رحيل النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو عن الفريق بنهاية الموسم الحالي 2020-2021.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «الفارق عن مباراة كييف أننا لدينا دوري الأبطال»، مُشيرة إلى حوارها المطوّل مع محمد صلاح عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين ليفربول وريال مدريد، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أبريل، في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

كما أشارت الصحيفة في حوارها عن صلاح إلى مستقبله في ليفربول، وإمكانية انتقاله للعب في إسبانيا خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مستقبله ليس بيده فقط.

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «محاولة أخيرة لألابا»، مُضيفة: "برشلونة يقوم بمحاولة أخيرة للتعاقد مع دافيد ألابا في الصيف المقبل".

وأشارت الصحيفة إلى اقتراب ريال مدريد من التعاقد مع ألابا، أكثر من أي فريق آخر، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «تأثير بيدري»، مُشيرة إلى دور اللاعب الشاب بيدري جونزاليس، وتأثيره الواضح سواء مع نادي برشلونة أو منتخب بلاده إسبانيا، رغم صغر سنه.

وأضافت الصحيفة: "ما قدمه بيدري من مستويات ضد اليونان وجورجيا، يسمح له بالمشاركة في كأس الأمم الأوروبية في الصيف".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «أزمة كوتينيو»، مُضيفة: "خوان لابورتا يبدأ حملة التطهير، وكوتينيو على رأس قائمة الراحلين عن برشلونة".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يتردد في المنافسة على التعاقد مع دافيد ألابا.. وريال مدريد يقترب من حسم الصفقة".

وعن الشاب بيدري، نجم برشلونة، كتبت الصحيفة: "بيدري يحصل على مكان في منتخب إسبانيا".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة إعلان مانشستر سيتي عن رحيل سيرجيو أجويرو، وقالت: "مانشستر سيتي يعلن رحيل سيرجيو أجويرو".

 


 

• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «تيليجراف» على انتهاء مسيرة سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي ورحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، وكتبت: "أجويرو خارج مانشستر سيتي.. وبيب جوارديولا يريد إيرلينج هالاند".

وأشارت الصحيفة إلى رغبة جوارديولا في اقتحام سباق التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، في الصيف المقبل، لتعويض رحيل أجويرو.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تهديد جاريث بيل بالانضمام لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي من أجل منع العنصرية.

 



واتفقت صحيفة «ديلي ميل» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «فرانك في صورة»، مُضيفة: " ترشيح فرانك لامبارد لتولي فريق الشباب الخاص بمنتخب إنجلترا بعد انتهاء مهمته مع تشيلسي".

كما أبرزت الصحيفة قرار رحيل سيرجيو أجويرو عن صفوف مانشستر سيتي، وحصوله على تمثال لتخليد إنجازاته مع الفريق.

 



الأمر ذاته بالنسبة لصحيفة «ميرور» التي عنونت «أجويرو يذهب»، مُضيفة: "سيرجيو أجويرو يرحل عن مانشستر سيتي بعد مرور عشرة مواسم مع الفريق الإنجليزي".

كما أشارت الصحيفة إلى إصابة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل مواجهة منتخب إنجلترا المرتقبة، في التصفيات الأوروبية، وعلّقت: "الأسود يحصلون على راحة خفيفة".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بعودة الجماهير لملاعب كرة القدم في إنجلترا، وكتبت: "الجماهير ستكون حاضرة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".