رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يتحدث عن مستقبله مع ليفربول واللعب فى الأوليمبياد ومواجهة راموس بدورى الأبطال.. عاجل

محمد صلاح وسيرجيو
محمد صلاح وسيرجيو راموس

أجرت صحيفة «ماركا» الإسبانية حوارًا مطوّلًا مع نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، حول مستقبله وإمكانية اللعب في إسبانيا، بجانب المباراة النارية المرتقبة بين ليفربول وريال مدريد في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، ومواجهة سيرجيو راموس، قائد الميرنجي.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره ريال مدريد، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أبريل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وقال محمد صلاح في حواره: "أول شىء فكرت فيه بعد قرعة دوري الأبطال أنه سيكون أمرًا جيدًا إذا تأهل ليفربول إلى دور نصف النهائي من المسابقة".

 

وأضاف: "ليس لدي فريق مفضل، ولا أهتم بأي فريق سنواجه؛ لأن جميع الأندية المتأهلة جيدة وقوية للغاية، كل ما يهمني هو تخطي هذا الدور والتأهل لنهائي دوري الأبطال".

 

وعن سؤاله بالثأر من سيرجيو راموس، بعد ما حدث في نهائي كييف 2019، قال صلاح: "دعونا نقول فقط إنني لدي رغبة كبيرة في الفوز بالمباراة والتأهل إلى نصف النهائي. كل شخص يفكر في فريقه ويريد الفوز، وبالتالي ما سيحدث لن يغير من نتيجة نهائي كييف، هذا شيء من الماضي وانتهى".

 

وكان ليفربول قد تلقى هزيمة قاسية أمام ريال مدريد بثلاثية دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، التي أقيمت في مدينة "كييف" الأوكرانية، وشهدت المباراة واقعة اصطدام صلاح وراموس، ليضطر اللاعب المصري للخروج من أرض الملعب بعد وقت قصير باكيًا، وتسببه في إصابة بخلع في الكتف.

 



وتابع: "ليفربول تغيّر كثيرًا، لقد توّجنا بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، الآن نحن أبطال، هذا الأمر يمنحنا القوة لمواجهة أي فريق".

 

وأفاد: "كريستيانو رونالدو؟ الأمر مختلف حقًا، ريال مدريد خسر مجموعة مميزة من اللاعبين سواء رونالدو الأعظم في تاريخ ريال مدريد، وأهدافه الحاسمة، أو جاريث بيل أو الحارس كيلور نافاس، ورغم ذلك لا يزال النادي الملكي مميزًا ويمتلك عدة لاعبين كبار أيضًا، لذلك لا أستطيع قول أي نسخة أفضل، إنهم جاهزون بلا شك، ونحن في حاجة إلى الاستعداد جيدًا لمواجهتهم".

 

وعن رأيه في الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، قال صلاح: "إنه مدرب عظيم ورائع، فاز بدوري الأبطال 3 مرات وهو يقوم بعمل مميز. ذهب وعاد لمساعدة الفريق على الفوز بالألقاب مجددًا. كان قدوة لي في صغري".


 

وأكد صلاح: "أعتقد أن ليفربول وريال مدريد في مرحلة قوة، كلانا فزنا في المرحلة السابقة من دوري الأبطال، وكلانا مستعد جيدًا. إنها بطولة مميزة وكلا الفريقين يقومان بعمل مميز فيها، رغم أن ريال مدريد يعتبر فريقا متخصصا في التشامبيونزليج".

 

وعن اختياره لاعبًا في ريال مدريد يحبه بشكل خاص، قال صلاح: "لا يمكنني أن أخصص لاعبًا واحدًا، أغلبهم لاعبون كبار، هازارد لدي علاقة جيدة معه منذ تواجدنا معًا في تشيلسي، ولكن الحظ لم يحالفه وتعرّض للعديد من الإصابات حاليًا، لوكا مودريتش لدي علاقة جيدة معه وتقابلنا مرة، لا يمكنني اختيار واحد لكنهم لاعبون من المستوى العالي وفريق من المستوى الأول".

 

وأكمل محمد صلاح حواره: "المدرب يورجن كلوب؟ حسنًا تجمعنا علاقة احترافية طبيعية، هكذا يمكنني وصف علاقتنا".

 

وبالانتقال إلى سؤاله عن إمكانية اللعب في بطولة أوليمبياد طوكيو، قال صلاح: "بغض النظر عما سيحدث، فالجميع سيكون على اتفاق بشأن القرار، بما في ذلك النادي".

 

وعمّا ينتظره في مسيرته، أوضح صلاح: "لم أولد هدّافًا، ولكنني عملت بجد حتى أصل لما وصلت إليه، لذلك أتمنى أن أقوم بالأشياء ذاتها، وتسجيل الأهداف ومساعدة فريقي للفوز بالألقاب كما فعلت خلال السنوات الأخيرة، إنها الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لي".

 

وعن مستقبله مع ليفربول، أجاب صلاح: "هذا الأمر لا يتوقف عليّ فقط، سنرى ما سيحدث ولكني أفضّل عدم الحديث في ذلك الآن".

 

وأتم صلاح حواره قائلًا: "آمل أن أواصل لعب كرة القدم لسنوات عديدة، وقتها لما لا (ألعب في إسبانيا)؟ لا أحد يعرف ما سيحدث في المستقبل، ربما يتم ذلك يومًا ما".