رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل أمام كينيا فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية

ترتيب مجموعة مصر
ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل مع كينيا

يقدم لكم «الكابتن» ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل أمام كينيا فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتأهل بشكل رسمي لبطولة كأس أمم إفريقيا القادمة فى الكاميرون 2022.

تمكن منتخب مصر لكرة القدم  من التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة رفقة جزر القمر، بعد التعادل أمام نظيره الكيني بهدف لكل منتخب في اللقاء الذي جمع الفريقين في نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للكاميرون 2022.

تقدم محمد مجدي قفشة لمنتخب مصر في الدقيقة الثانية وتعادل عبد الله حسن للفريق الكيني في الدقيقة 65.

ودخل المنتخب هذه المباراة بالتشكيل الأتي:_

 محمد الشناوي لحراسة المرمى

 خط الدفع: أحمد حجازي - محمود حمدي "الونش"- محمد هاني - أحمد أيمن منصور

خط الوسط:  طارق حامد- حمدي فتحي - محمد مجدي "أفشة"

الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى محمد

وكان قد تعادل منتخب جزر القمر سلبيًا مع نظيره التوجولي في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجو لة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022.

ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل أمام كينيا

يتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الرابعة بعد التعادل أمام كينيا برصيد 9 نقاط جمعها من فوزين على توجو، و3 تعادلات أمام كلا من كينيا (2)، جزر القمر (1).

وبالرغم من تساوي منتخب جزر القمر مع نظيره المصري في عدد النقاط، إلى أن فارق الأهداف إنحاز لصالح منتخبنا الوطني، حيث سجل المنتخب الوطني 5 أهداف بينما إحرز جزر القمر 4، لذلك جاء منتخب جزر القمر ثانيًا.

وفي المركز الثالث يأتي المنتخب الكيني برصيد 6 نقاط، جمعها من 3 تعادلات أمام مصر (2)، وأمام جزر القمر (1).

وفي المركز الرابع والأخير يأتي المنتخب التوجولي بنقطتين فقط حصدهم من تعادلين أمام جزر القمر وكينيا.


قد يهمك.. موعد مباراة منتخب مصر القادمة بعد التعادل مع كينيا

وتنتظر المنتخب الوطني بعد تاهله إلى كأس الأمم الإفريقية مباراة تحصيل حاصل أمام منتخب جزر القمر بعد تأهل المنتخبين لكأس الأمم الإفريقية.

وسيدرس منتخب مصر عقب عودته من القاهرة إعفاء كلا من محمد صلاح وأحمد حجازي لاعبا ليفربول واتحاد جدة السعودي على الترتيب، من المشاركة في المباراة المقبلة أمام جزر القمر لارتباطات خاصة بأنديتهم في الدوريان الإنجليزي والسعودي.

وسيحتضن ستاد القاهرة مواجهة مصر ضد جزر القمر المقرر إقامتها بدون حضور جماهيري في ظل أزمة فيروس كورونا، يوم الأثنين 29 مارس في السادسة مساءًا.