رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يسعى لخطف وصافة هدّافى منتخب مصر أمام كينيا

محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لتحقيق إنجاز جديد رفقة منتخب مصر أمام كينيا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الكيني، يوم الخميس المقبل، ثم مواجهة منتخب جزر القمر يوم 29 مارس الجارى، في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويأمل محمد صلاح في هز شباك منتخب كينيا وتسجيل هدفين على الأقل، حتى يصل إلى الهدف رقم 43 مع منتخب مصر، وينفرد بوصافة قائمة هدّافي الفراعنة في التاريخ، متخطيًا حسن الشاذلي، نجم الترسانة والمنتخب الوطني السابق، صاحب المركز الثاني برصيد 42 هدفًا.

ويرغب صلاح في مواصلة مطاردة حسام حسن على لقب الهدّاف التاريخي لمنتخب مصر، حيث يحتل صدارة القائمة برصيد 68 هدفًا.

ورغم ذلك، فإن صلاح هو الهدّاف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 14 هدفًا، متفوقًا على حسام حسن صاحب الوصافة برصيد 12 هدفًا، علمًا بأن صلاح سجل مع الفراعنة 41 هدفًا في 67 مشاركة دولية.

ومن المقرر أن تسافر بعثة المنتخب المصري إلى كينيا، عصر اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء المران الأخير للفريق الأول، صباح اليوم، الذي أقيم على استاد "بتروسبورت"، استعدادًا لمواجهة كينيا.

يذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الأول فى المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، من فوزين وتعادلين، متفوقًا على جزر القمر صاحب الوصافة بفارق الأهداف، وبالتالي يحتاج الفراعنة إلى نقطة واحدة فقط، من أجل التأهل رسميًا لبطولة كأس أمم إفريقيا.