رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «فيفا» يعلن موعد قرعة منافسات كرة القدم بأوليمبياد طوكيو

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، عن موعد إقامة قرعة منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليميبية "أوليمبياد طوكيو 2020".

 

كانت دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد طوكيو 2020"، قد تم تأجيلها لمدة عام إلى صيف 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، على أن تنطلق المسابقة يوم 15 يوليو المقبل.

 

وأصدر الاتحاد الدولي "فيفا" بيانًا رسميًا، أفاد خلاله إقامة قرعة منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، يوم 21 أبريل المقبل، في مقر الاتحاد في مدينة "زيورخ" السويسرية.

 

وأفاد الاتحاد الدولي في بيانه، أنه من المقرر انطلاق قرعة منافسات كرة القدم للرجال والسيدات في أولمبياد طوكيو، في تمام العاشرة صباح يوم 21 أبريل، على أن يتم بثها عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرر أن يجري كل من ساراي بارمان، رئيس كرة القدم النسائية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وخايمي يارزا، مدير لجنة المسابقات في فيفا، قرعة منافستي الرجال والسيدات في الأولمبياد، حيث تضم منافسات الرجال 16 منتخبًا، إضافة إلى 12 منتخبا في منافسات السيدات.

 

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأوليمبي سيُشارك في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد تتويجه ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، في صيف 2019.


يذكر أن أسماء المنتخبات المتأهلة لمسابقة كرة القدم قد تحددت، باستثناء منتخبين فقط، سيتأهلان من الدورة المجمعة لمنتخبات أمريكا الشمالية، التي تنتهي بنهاية مارس الجاري.