رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل ياسين بونو.. 8 حراس مرمى عرب نجحوا في تسجيل الأهداف (فيديو)

الكابتن

واصل المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، تألقه ليس فقط على مستوى التصديات لكنه تمكن من تسجيل هدفا منح فريقه نقطة ثمينة بعد التعادل مع بلد الوليد.

وانضم بونو بعد هذا الهدف إلى قائمة حراس المرمى الذين زاروا شباك الفرق المنافسة، وهي قائمة تضم العديد من الحراس من بينها حراس عرب سبق وأن زاروا شباك الفرق المنافسة.

ونستعرض في التقرير التالي 8 أسماء من الحراس العرب سبق أن سجلوا في شباك الفريق المنافسة سواء من ركلات ثابتة أو من لعبة عادية.

عصام الحضري

تمكن حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، من تسجيل هدفا تاريخيا في شباك كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في مباراة كأس السوبر الأفريقي عام 2002 والذي انتهى بانتصار المارد الأحمر بنتيجة 4-1.

وكان الحضري قد سجل الهدف الثالث من ركلة حرة غير مباشرة، نفذها حارس الأهلي طويلة في اتجاه المرمى بعد أن لاحظ تقدم الحارس لتصطدم الكرة بالقائم وجسد الحارس وتسكن المرمى.

فوزي شاوشي 

الحارس الجزائري سجل مع مع شبيبة القبائل الجزائرى فى مرمى القطن الكاميرونى فى دورى أبطال أفريقيا عام 2008، وفى أول مواسمه مع مولودية الجزائر سجل هدفاً من ركلة جزاء فى مرمى مولودية شباب العلمه بالدورى الجزائرى عام 2011.

محمد الدعيع

الحارس السعودي الأسطوري محمد الدعيع سبق وأن سجل هدفا لصالح فريقه الهلال في شباك منصور زايد حارس مرمى اتحاد جدة وذلك في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2002.


محمد أمين زيماموش 

حارس فريق اتحاد العاصمة الجزائري، سجل هدفا لصالح فريقه من ركلة جزاء في شباك يانج أفريكانز التنزاني، وكان الهدف الرابع لفريقه في الوقت المحتسب بدل من الضائع من عمر المباراة التي أقيمت عام 2018 في مرمى المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

عمر باري 

في قطر سجل الحارس القطري عمر باري أول الأهداف في دوري نجوم قطر لصالح الريان أمام السد موسم 2013-2014، من تسديدة قوية بعد تنفيذ ركلة ركنية تم تشتيتها قبل أن تعود إلى لاعبي الريان ويتم إرسالهات عرضية أرضية ليسددها عمر باري في الشباك.

وكان هدف باري في الوقت القاتل ليمنح فريقه تعادلا ثمينا.

حمدي القصراوي

حارس الترجي التونسي حمدي القصراوي سجل هدفا في الكونفدرالية الأفريقية موسم 2008، بشباك ماسيدا التوجولي، القصراوي سجل الهدف الخامس للترجي بعد مطالبات من الجماهير بتنفيذ ركلة الجزاء، لمعاقبة الحارس الذي سدد عليه ركلة جزاء وتصدى لها ذهابا.

عامر شفيع 

الحارس الأردني المخضرم سبق وأن سجل أكثر من هدف خلال مسيرته.

وأشهر أهدافه كانت في مباراة منتخب بلاده الودية أمام الهند والتي أقيمت في نوفمبر عام 2018 وانتهت لصالح الأردن بهدفين مقابل هدف.

وجاء الهدف الذي سجله عامر شفيع من تسددة باليد والقدم خدعت الحارس الهندي الذي حاول إبعادها لكن لسوء حظه اصطدمت في يده وسكنت المرمى.

عبد الله المعيوف 

حارس مرمى الهلال السعودي، سبق وأن سجل أكثر من هدف أشهرها هدفه في مرمى  الرائد ببطولة الدوري الموسم الماضي من ركلة جزاء وذلك بعد أن تصدى لركلة جزاء في المباراة ذاتها.