رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. القصة الكاملة لتلاعب سيمبا التنزاني بعينات كورونا لفريق المريخ

الكابتن

أزمة كبيرة تشهدها النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021، وتحديدا الجموعة الأولى التي تضم النادي الاهلي وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي بالإضافة إلى المريخ السوداني.

نادي المريخ السوداني، أعلن عن تقدمه بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" وذلك بعد التأكد من تلاعب سيمبا التنزاني في نتائج الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد قبل مباراة الفريقين الأخيرة والتي أقيمت الثلاثاء الماضي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

النادي السوداني نشر بيانا رسميا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، اثبت فيه تلاعب النادي التنزاني في نتائج التحاليل التي خضع لها لاعبو المريخ، وذلك بعد أن تسلم النادي  نتائج فحص اللاعبين السودانيين الثمانية، وقد جاءت جميعها سلبية.

وكان المريخ قد أعلن أن نتيجة عينة 8 من لاعبيه جاءت إيجابية لفيروس كورونا.

المريخ يكشف تلاعب سيمبا 

تسلمت بعثة المريخ السوداني "33" نتيجة فحص من مجموع "41" وتم إسقاط ثمانية لاعبين في نتيجة فحص كورونا التي خضعت لها بعثة المريخ بتنزانيا، ليقرر النادي تقديم شكوى عاجلة للاتحاد الأفريقي.

وكشف المريخ في بيانه، أنه تم مراسلة مراقب المباراة والكاف طالبًا تأجيل المباراة لحين التأكد من نتيجة الفحص للاعبين الثمانية ولم تقم إدارة المستشفي بتسليم البعثة الإدارية أي نتائج للثماني لاعبين بل أشارت في حديثها لمندوب النادي أنهم مصابون بكورونا.

واستقر النادي السوداني على التقدم بشكوى عاجلة للكاف توضح تلاعب النادي التنزاني بنتائج فحوصات كورونا.


واقعة سابقة تكشف ألاعيب وحيل سيمبا التنزاني

معروف عن نادي سيمبا التنزاني ألاعيبه وحيله ضد خصومه خاصةً في البطولات الأفريقية، وواقعة التلاعب ليست الاولى من نوعها.

منذ عامين وتحديدا في نسخة 2019 بدور المجموعات والتي كانت قد ضمت الأهلي وفيتا كلوب وشبيبة الساورة الجزائري، سبق لفريق سيمبا أن استخدم حيله وألاعيبه في مباراته الحاسمة في الجولة الأخيرة ضد الفريق الكونغولي.

مسئولي النادي طلبوا من العمال في غرفة خلع الملابس رش مادة تسببت في تسمم وإعياء عدد من لاعبي فريق فيتا كلوب قبيل انطلاق المباراة.

وبالفعل سقط عدد من لاعبي فيتا كلوب ولم يتمكنوا من المشاركة في المباراة.

عقب نهاية المباراة التي انتهت بانتصار سيمبا بهدف وتأهله، قررت إدارة فيتا كلوب التقدم بشكوى ضد النادي التنزاني لكن دون جدوى.