رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل موقعة الترجى.. الزمالك لا يعرف الخسارة أمام الأندية التونسية على ملعبه

الزمالك والترجي
الزمالك والترجي

يتفاءل الزمالك عندما يخوض مبارياته أمام الفرق التونسية على ملعبه ووسط جمهوره، وذلك قبل موقعة الليلة أمام الترجي.

 

ويتربع الترجي، صاحب الألقاب الأربعة في البطولة، على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه المولودية، فيما يحتل الزمالك، الذي توج باللقب خمس مرات، في المركز الثالث برصيد نقطتين، ويقبع تونجبت في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

 

بينما يسعى الفارس الأبيض للتمسك بآماله في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة للأدوار الإقصائية، وتحقيق انتصاره الأول في البطولة التي حصل على وصافتها في العام الماضي، بعد انطلاقته المخيبة في النسخة الحالية للمسابقة، وهو ما يجعله مطالبا بشدة بالحصول على النقاط الثلاث.

 

تعادل الزمالك دون أهداف مع ضيفه المولودية ثم مضيفه تونجيت في أول جولتين بالمجموعة، قبل أن يتلقى خسارة موجعة 1 -3 أمام مضيفه الترجي في الجولة الماضية.

 

وستكون مواجهة اليوم هي السادسة للزمالك أمام الأندية التونسية على ملعبه، حيث يمتلك سجلا أكثر من رائع أمامها في 5 مواجهات سابقة.

 

الزمالك فاز في 3 وتعادل في 2 ولم يعرف الخسارة على الإطلاق على أرضه، أما خصم اليوم الترجي فلم يعرف الفوز على الأبيض في القاهرة.

 

الترجي واجه الزمالك في دور المجموعات بنسخة 2002 وخسر بهدف نظيف، بينما خسر في ذهاب ربع النهائي من النسخة الماضية بثلاثية.

 

ويطمح الفرنسي باتريس كارتيرون لمواصلة تفوقه على الترجي، بعدما حقق خمسة انتصارات خلال سبع مواجهات جمعته ضد الفريق التونسي مع ثلاثة فرق مختلفة، علما بأنه توج بكأس السوبر الإفريقي على حساب أبناء باب سويقة في العامين الماضيين مع الرجاء البيضاوي المغربي ثم الزمالك.