رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا تجديد عقد ميسي ضرورة لبرشلونة؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

انتخب أعضاء نادي برشلونة الأسبوع الماضي، خوان لابورتا كرئيس جديد للقلعة الكتالونية، وذلك بعد أن عاشوا أيامًا عجاف تحت قيادة الرئيس السابق خوان بارتوميو، والذي قرب الأرجنتيني ليونيل ميسي كثيرًا من الرحيل عن البارسا.

ليونيل ميسي بات قريبًا من الرحيل عن برشلونة منطقيًا، فعقده ينتهي في الثلاثين من يونيو القادم، ولم يجدده حتى الآن، ولكن آمال عشاق البارسا موضوعة في قدرة لابورتا على إقناع اللاعب بالبقاء

ولكن هل التجديد لميسي الذي اقترب من عامه الـ 34 ضرورة لبرشلونة؟ الإجابة هي نعم للأسباب التالية:

- ميسي يتقاضى الراتب الأكبر في العالم، فبعد تسريب عقده اتضح أن ليونيل يتقاضى سنويًا أكثر من 150 مليون يورو مع البارسا، ولكن ميسي يجلب الكثير من الملايين لفريقه أيضًا، وجود ميسي في برشلونة يعني زيادة العوائد المالية للنادي الكتالوني بالفعل، لاعتبارات كثيرة كونه اللاعب الأفضل في العالم، ما يزيد من قيمة عقود الرعاية والإعلانات لبرشلونة.

- مشروع برشلونة لن يكتمل بدون ميسي، اقتصاديًا وكذلك على مستوى اللعب، فالمجموعة الحالية من اللاعبين تحتاج لقائد وأسطورة كميسي في تشكيلتهم، والتضحية باللاعب الأرجنتيني ستفقد برشلونة كثيرًا من قوته في الموسم المقبل، لأن برشلونة لم يُعد مشروع للفريق بدون ميسي.

- عدم تجديد عقد ميسي يعني أن جماهير برشلونة بالكامل ستنقلب على خوان لابورتا وإدارته الجديدة، ما قد يدخل النادي في مشاكل أخرى تهدد بعدم استقرار القلعة الكتالونية، وهو ما سيؤثر على أداء الفريق.