رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستقبل كريستيانو رونالدو وخطة برشلونة لإبقاء ميسي يتصدران الصحف العالمية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على إمكانية عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف ريال مدريد، ومباريات الدوري الإنجليزي والإسباني، بجانب مصير الهولندي رونالد كومان، ومتطلبات صفقة النرويجي إيرلينج هالاند في برشلونة، ورفض روميلو لوكاكو عرض بيب جوارديولا بالانتقال لمانشستر سيتي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «رونالدو يسمح لنفسه أن يكون محبوبًا»، مُضيفة: "ريال مدريد يدرس إمكانية عودة النجم البرتغالي في الصيف المقبل".

وأشارت الصحيفة إلى الأزمة التي يواجهها رونالدو في الوقت الحالي، بعد توديع يوفنتوس بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي، واحتمالية رحيله عن اليوفي في الصيف المقبل.

وعن مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "عودة راموس وهازارد للقائمة".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد المتصدر أمام خيتافي، قالت الصحيفة: "سواريز على بعد هدف من تسجيل 500 هدف".

 


فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «رونالدو يرغب في العودة»، مُشيرة إلى إمكانية عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف ريال مدريد في حال رحيله عن يوفنتوس.

وعن مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "اختبار لمباراة دوري الأبطال".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد المتصدر أمام خيتافي في الليجا، قالت الصحيفة: "سيميوني أمام ضحيته المفضلة".

كما اهتمت الصحيفة أيضًا بآخر مستجدات برشلونة، ومصير المدرب الهولندي رونالد كومان، وعلّقت: "خوان لابورتا يفكر في ناجلزمان".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «خطة من أجل ميسي»، مُضيفة: "إدارة برشلونة تحاول إقناع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبقاء في برشلونة".

وعن مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الإسباني، وإمكانية عودة كريستيانو رونالدو للفريق الملكي، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد لا يفكر في عودة رونالدو".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد المتصدر أمام خيتافي في الليجا، قالت الصحيفة: "منافس في وضعية صعبة في طريق المتصدر".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الرهان على كومان»، مُضيفة: "شكوك حول مستقبل الهولندي رونالد كومان في تدريب برشلونة، وشائعات حول رحيله بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا".

كما تحدثت الصحيفة عن النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، الذي يريد برشلونة ضمه في الصيف المقبل، وكتبت: "برشلونة مطالب ببيع لاعبين مقابل 100 مليون يورو للتعاقد مع هالاند".

وعن مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "عودة راموس وهازارد لقائمة ريال مدريد.. وأتلتيكو مدريد المتصدر يواجه منافسه المفضل خيتافي".

 


• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "جوزيه مورينيو يسخر من آرسنال، وقال إنه لا ينظر نحو الأسفل".

وعن إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب الإنجليزية، قالت الصحيفة: "أخيرًا الجماهير في كأس الاتحاد الإنجليزي".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على مستقبل البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، في ظل اهتمام مانشستر سيتي بضمه، وكتبت: "لماذا لوكاكو سيبقى مع إنتر ميلان؟“ و“لوكاكو قال لا لجوارديولا".

وعن مصير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، واحتمالية رحيله عن يوفنتوس والعودة إلى ريال مدريد، قالت الصحيفة: "الحقيقة حول كريستيانو رونالدو".