رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. بعثة الأهلى تطير إلى الكونغو على متن طائرة خاصة واصطحاب الثنائى المصاب

الاهلى
الاهلى

تغادر بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي عصر اليوم السبت إلي الكونغو برئاسة العامري فاروق علي متن طائرة خاصة استعدادا لمواجهة فيتا كلوب ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا المقرر لها عصر الثلاثاء المقبل.

ويخوض الفريق مرانه الأخير قبل التوجه إلى مطار القاهرة ثم التوجه إلى الكونغو.

وقرر بيتسو موسيماني المدير الفني اصطحاب أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر ضمن قائمة الفريق باستثناء الثنائي علي معلول ووليد سليمان اللذين يواصلان برنامجهما التأهيلي والعلاجي حيث غابا عن مواجهة الإسماعيلي الأخيرة يسبب الإصابة.

ويسابق الجهاز الطبي برئاسة أحمد أبوعبلة الزمن من أجل تجهيز الثنائي أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر لمرافقة البعثة الحمراء المتجهة إلى الكونغو اليوم السبت استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بعد استبعادهما من قائمة مباراة الإسماعيلي الأخيرة بسبب الإصابات ولم يكتمل شفاء علي معلول من الإصابة بشد في العضلة الخلفية التي تعرض لها في مباراة فريقه ضد بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية حيث مر شهر على إصابة الدولي التونسي دون تماثله للشفاء.

رغبة الجهاز الفني اصطحاب الثنائي  في رحلة السفر إلى الكونغو لا سيما مع حاجة الفريق لجهودهما خاصة أيمن أشرف لعدم وجود لاعب يشغل الجبهة اليسرى في موقعة فيتا كلوب القادمة حيث فضل إراحة أيمن عن مباراة الإسماعيلي للاحتفاظ به في مباراة فيتا كلوب بينما يحاول الجهاز الطبي تجهيز معلول للحاق بالمباراة وينتظر أشعة الرنين وكذلك طاهر محمد طاهر.

فيما أغلق  بيتسو موسيماني صفحة مباراة ضد الإسماعيلي من أجل بدء التحضير لموقعة فيتا كلوب الحاسمة في مشوار الفريق الأحمر بدوري أبطال إفريقيا لا سيما بعدما فشل في حصد الثلاث نقاط بمباراة الجولة الأخيرة التي جمعتهما على استاد القاهرة.

وحذر المدير الفني للأهلي، لاعبي الفريق خلال محاضرته قبل السفر إلي الكونغو من خطورة مكابي ليليبو جناح فيتا كلوب الكونغولي في مباراة الفريقين القادمة يوم الثلاثاء المقبل باعتباره أخطر أوراق الفريق الكونغولي الهجومية التي لا بد من إيقافها في اللقاء القادم.

وأكد موسيماني أن اللاعب الكونغولي يجيد الاختراق من الأطراف وصاحب سرعات عالية وأرهق دفاع الفريق الأحمر في مباراة الفريقين الأخيرة على استاد القاهرة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا برصيد 4 نقاط بالتساوي مع فيتا كلوب حيث يبحث عن الفوز أو التعادل على أقل تقدير في مباراته المقبلة للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور التالي.