رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المنقذ».. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن تألق محمد صلاح أمام لايبزيج وتأهل ليفربول؟

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفلت الصحف الإنجليزية بتأهل نادي ليفربول لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، على حساب لايبزيج الألماني، بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتألق نجمنا المصري محمد صلاح الكبير.

 

ونجح نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، في تسجيل هدفًا في الدقيقة 70، ليُضيف السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 74 من زمن اللقاء، ويقودان الريدز للتأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

 

وكانت البداية مع صحيفة «صن» التي عنونت «ريد بول يعطيك انتصارات.. أخيرًا فوز في الديار».

وأضافت الصحيفة: "محمد صلاح وماني يقودان ليفربول لانتصار جديد على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا، ويتأهلان للدور ربع النهائي من المسابقة".

 



فيما خرجت صحيفة «الجارديان» بعنوان «السر في صلاح وماني»، مُضيفة: "نجما ليفربول يقودان الفريق لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب لايبزيج".

وتابعت الصحيفة: "محمد صلاح افتتح التسجيل لليفربول، ليكرر ماني السيناريو ويسجل الهدف الثاني، ويمنحان الأمل لليفربول في التشامبيونزليج".

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «صرخة الأحمر»، مُضيفة: "ليفربول ينتصر على لايبزيج برباعية نظيفة في الذهاب والإياب، ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

 



في حين قررت صحيفة «ديلي ستار» اختيار عنوان «شكوك مو»، مُشيرة إلى مستقبله الذي يحوم حوله الغموض، ورغبته في الرحيل عن ليفربول بعد نهاية الموسم الحالي.

 



وهو ما اتفقت عليه شبكة " Talk sport" مع نظيرتها السابقة، إذ أشارت إلى أن صلاح يستعد للرحيل عن ليفربول في الصيف المقبل، نظرًا لرغبته في خوض تحدٍ جديد مع فريق آخر، خاصة في الدوري الإسباني، داخل صفوف ريال مدريد أو برشلونة.

وأكدت الشبكة الرياضية، أنه في حال رحيل صلاح عن ليفربول، فسيكون أول لاعب في تاريخ النادي يحصل على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا إلى جانب لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع الفريق، ثم يغادر.

ولكن في حال إذا لم ينجح أحد الفريقين الإسبانيين في ضم صلاح لارتفاع ثمن الصفقة، فإن الفرعون المصري سوف يجدد عقده مع الفريق الإنجليزي بشروط جديدة تضمن له التفوق بشكل أفضل.

 

ولم تختلف صحيفة «ديلي ميل» عن البقية، إذ عنونت «صلاح وماني يخففان معاناة ليفربول»، مُضيفة: "محمد صلاح يفتتح التسجيل بعبقريته، وماني يُضيف الهدف الثاني، ليقودان الريدز للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

 



واختارت صحيفة «التايمز» العنوان ذاته «المهاجمون ينقذون كلوب»، مُضيفة: "صلاح وماني ينقذان مدربهما كلوب، ويقودان ليفربول للتأهل لدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا".




الحال ذاته بالنسبة لصحيفة «تليجراف» التي عنونت «أكثر من ذلك»، مُضيفة: "محمد صلاح وساديو ماني يقودان ليفربول للفوز على لايبزيج والتأهل للدور ربع النهائي من التشامبيونزليج".