رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يقرر إلغاء كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا بالمغرب

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:45 م
كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميًا عن إلغاء نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا، لعام 2021، والتي كان مقررًا إقامتها في المغرب خلال الفترة ما بين 13 و31 مارس الجاري، وذلك حسبما ذكر "كاف" في بيان حسابه الرسمي على "تويتر".



وقال "كاف"، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الاثنين 8 مارس 2021، في الرباط بالمغرب، لاتخاذ قرار بشأن إقامة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2021.

وتابع: "قد تم إطلاعه على القيود التي تواجهها بعض الجمعيات الأعضاء المشاركة وكذلك البلد المضيف. إنه يظهر أن جائحة فيروس "كورونا" لا يزال يمثل تحديات كبيرة لتنظيم الأحداث الرياضية الدولية".

وأضاف "كاف" في بيانه: "مع الأخذ في الاعتبار إلغاء الفيفا لكأس العالم تحت 17 سنة والتي لم تعد كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة مؤهلة لها ، لاحظت اللجنة كذلك، عودة ظهور جائحة (كورونا)، وزيادة القيود على السفر الدولي، وعدم اليقين بشأن تطور الوضع. ولكل هذه الأسباب، قررت اللجنة إلغاء نسخة 2021 من كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة".

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أجرى يوم الرابع والعشرين من فبراير الماضي، قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا.

وجاء المنتخب المغربي "المضيف"، على رأس المجموعة الأولى، والتي ضمت كلا من أوغندا، زامبيا، وكوت ديفوار.

وجاء المنتخب الجزائري، في المجموعة الثانية، والتي ضمت كلا من نيجيريا، وتنزانيا، والكونغو.

بينما ضمت المجموعة الثالثة، كلا من الكاميرون والسنغال، ومالي وجنوب إفريقيا.

ads