رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

100 هدف لـ"هالاند".. من رفض يوفنتوس وأرسنال للموهبة الأفضل فى العالم

الإثنين 08/مارس/2021 - 06:42 م
هالاند مهاجم بروسيا
هالاند مهاجم بروسيا دورتموند
إسماعيل مطر
طباعة
لن يختلف اثنان على مقولة إن النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، هو الموهبة الأفضل في عالم كرة القدم في وقتنا الحالي، فاللاعب البالغ من العمر 20 عامًا يبرهن يومًا تلو الآخر، أن اسمه سيوضع في سجل أساطير الساحرة المستديرة.

هالاند سجل حتى الآن 100 هدف في مسيرته الاحترافية كلاعب كرة قدم.. 100 هدف في 147 مباراة فقط، ليجعل كبار الفرق الأوروبية تتهافت لضمه، ومن المؤكد أن تلك الموهبة لن تبقى طويلًا في الدوري الألماني مع بروسيا دورتموند مع اهتمام ريال مدريد، برشلونة، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وتشيلسي بضمه.

هالاند لعب في مولده النرويجي، فانتقل لسالزبورج النمساوي، قبل أن يحط الرحال في بروسيا دورتموند منذ بداية العام الماضي، ومن وقتها أحرز اللاعب 45 هدفًا في 46 مباراة، إضافة إلى صناعته 11 هدفًا لزملائه.

ولكن هالاند، الموهبة الأفضل في العالم، قام عدد من الأندية الكبيرة برفضه عندما كان يلعب مع مولده النرويجي، ولا شك أن تلك الفرق تندب حظها من أجل عدم التعاقد معه منذ عامين أو أكثر.

مدرب عربي، هو من اكتشف موهبة هالاند، وهو التونسي محمد الساحلي، المدير الفني لفريق فولفسبورج النمساوي، والذي فجر مفاجأة عن رفض عدد من الأندية لـ هالاند في بداية مسيرته.

الساحلي كان يدرب منتخب النمسا للناشئين، ولعب فريقه أمام المنتخب النرويجي وقتها منذ 3 أعوام، ليُعجب الساحلي بهالاند، ويقوم بعرضه على مسئولي سالزبورج النمساوي، الذين قاموا بضمه على الفور.

الساحلي أكد في تصريحات خاصة لـ «الكابتن» أن ناديي أرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي رفضا ضم هالاند في تلك الفترة، فبعدما عرض كشافو الناديين اللاعب على الأطقم الفنية في ذلك الوقت، لم يلق هالاند إعجاب أي منهما، لينضم لسالزبورج ومنه لبروسيا ويستمر في رحلة تألقه.


ads