رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يوقع عقوبات سرية على نجوم الفريق ويهدد باستبعاد المشاغبين بعد الخسارة من الترجى (خاص)

عماد عبد العزيز
عماد عبد العزيز

قرر اللواء عماد عبدالعزيز، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، توقيع عقوبات سرية ضخمة علي النجوم الكبار في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، غير الملتزمين سلوكيا بالاعتراض علي قرارات الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق، أو فنيا في الملعب بعدم تنفيذ تعليمات المدرب والخطة المطلوبة.

وهدد اللواء عماد عبدالعزيز، اللاعبين الكبار في الفريق الذين افتعلوا أزمات خلال المرحلة الماضية، وعلي رأسهم أزمة الثلاثي أشرف بن شرقي ومحمود عبدالرازق شيكابالا، حازم إمام بالاعتراض علي قرار باتشيكو  بالتبديل في المباريات والظهور بسلوك لايليق بلاعب كبير يلعب ضمن صفوف القلعة البيضاء، مرورا بأزمة محمد أبوجبل، حارس الفريق، وزميله محمود عبدالرحيم جنش، كما قام أبوجبل بالاعتداء علي مدربه مدحت عبدالهادي.

واتخذت اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك،  قرارات تربوية قاسية بمضاعفة العقوبات علي غير الملتزمين واستبعادهم من الفريق، وفرض غرامات مالية كبيرة، وتجمدهم نهائياً.

وأصدرت اللجنة تعليمات مشددة  للجهاز الفني بمعاقبة  أي لاعب والتصدي لأي تجاوز يصدر داخل أو خارج الملعب، وعدم الالتزام فنياً وسلوكيا.

وطالبت اللجنة المؤقتة، حراس مرمي الفريق بعدم تصعيد الخلافات بينهم والا سيتم توقيع غرامات مالية ضخمة عليهم، في حال خروج أي منهم عن النص داخل وخارج الملعب.

كما وجه  اللواء عماد تحذيرا شديدا  لأي لاعب يخرج عن النص مهما كان اسمه سيكون مصيره عقوبات مغلظة والاستبعاد من النادي بشكل نهائى.


وكان باتشيكو، قد طلب من أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة، إيقاف بن شرقي، وتغليظ العقوبة المالية، بعد اعتراضه علي التبديل أمام الترجي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث إنها ليست المرة الأولى التي يعترض فيها اللاعب على استبداله.

وكانت أزمة شيكابالا، قد حدثت مع باتشيكو بسبب رفض الأخير استبداله في مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز، واعترض شيكابالا أثناء استبداله، مما دفع عبدالحليم علي، مدير الكرة، لتغريمه 50 ألف جنيه واستبعاده من مباراة السنغال الأخيرة، وهو ما رفضه اللاعب وأثار أزمة مؤكدا رغبته في اللعب بكافة المواجهات.

كما استبعد باتشيكو أحمد سيد زيزو من التشكيل في المباريات القادمة كنوع من التأديب لعدم التزامه تكتيكيا في المباريات الأخيرة وتراجع مستواه، ولجأ المدرب إلي سياسة تأديب النجوم خوفا من استمرار سوء النتائج والخروج من إفريقيا مبكرا، وخسارة لقب الدوري.

كما تم استبعاد محمد أبوجبل، حارس مرمي الفريق، من التشكيل الأساسي لمباراة تونجيت السنغالي، بناء علي توصيات، باتشيكو بعد ظهوره بشكل متواضع ومتذبذب في مباريات الفريق الأخيرة، بعدما كاد يورط الزمالك في أكثر من هدف بعد شوط المباراة الأول أمام الإسماعيلي، حيث فشل أبوجبل في استلام كرة على حدود منطقة جزاء الأبيض تسببت في هجمة خطيرة للغاية من جانب الدراويش ولولا رعونة محمد الشامي في إنهاء الفرصة لكانت الكرة في شباك الزمالك.

وجاء سبب استبعاد حازم إمام بسبب  الاعتراض علي استبداله المتكرر من المباريات الماضية وعدم مشاركته على مدار الـ 90 دقيقة، مما أدي إلي غضب باتشيكو الشديد.