رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أهمها رمضان صبحي.. 3 أسباب تمنع الأهلي من الإطاحة بـ"كهربا"

الأحد 07/مارس/2021 - 04:53 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

باتت مسيرة محمود عبدالمنعم كهربا جناج فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مهددة بعدم الاستكمال في القلعة الحمراء، بعد تكرار أزماته داخل الفريق، وعدم قدرة الإدارة على تحقيق أكبر استفادة فنية من قدراته الفردية والجماعية التي يشهد الجميع بجودتها.

وأصبح موقف اللاعب مُعقدًا جدًا داخل النادي الأهلي، بعدما أعلنت إدارة الأحمر توقيع عقوبة على اللاعب وصلت إلى إيقافه عن المشاركة في أي نشاط كروي سواء التدريبات أو المباريات مع الفريق لمدة شهر، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 200 ألف جنيه كعقوبة مبدئية لحين إشعار آخر.

وكان أعلن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، في تصريحات تليفزيونية عقب مباراة فيتا كلوب، أن قرار عودة اللاعب للمشاركة في التدريبات بعد انتهاء مدة إيقافه في يد المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وهو ما يجعل الأمر أكثر صعوبة لعودة اللاعب.

ويستغرب البعض من الصبر غير المعتاد لإدارة النادي الأهلي على أخطاء وتجاوزات كهربا المتكررة، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم بعض التفسيرات لصبر النادي الأهلي على اللاعب، التي جاءت كالآتي:

1_ الأهلي يرد جميل كهربا بعد هروبه من الزمالك وانضمامه للأهلي

لا تخفى على أحد الطريقة التي انتقل بها محمود عبد المنعم كهربا إلى النادي الأهلي التي أثارت ضجة إعلامية كبيرة جدًا، بعدما ضحى اللاعب بشعبيته القوية من جماهير نادي الزمالك التى نتجت عن أداء باهر وتوهج في هذه الفترة مع الفريق الأبيض، وهروبه إلى البرتغال ومن ثم الانضمام إلى ديبورتيفو أفيس تمهيدًا لانتقاله إلى النادي الأهلي.

ويُعد هذا السبب أحد أبرز المبررات القوية لصبر النادي الأهلي على اللاعب وإعطائه فرصًا عدة كرد للجميل الذي قدمه اللاعب وقتها بالانتقال إلى النادي الأهلي والتضحية بكل شيء في الزمالك من أجل الكيان الأحمر.

هروب كهربا من الزمالك والانضمام للأهلي جاء بمثابة صفعة لإدارة الأبيض، ردا من النادي الأهلي على توقيع عبدالله السعيد للزمالك قبل رحيله عن الأهلي والانضمام لبيراميدز، لذلك يحفظ النادي الأهلي هذا الجميل لكهربا، باعتباره ضحى بكل شيء في الزمالك ومنح إدارة الأهلي فرصة لتوجيه ضربة قوية للزمالك في منتصف الموسم.

2_ مكابرة من الإدارة لعدم إعطاء فرصة للمحذرين من انضمامه للأهلي من تحميلهم خطأ التعاقد معه

من أقوى المبررات أيضًا التي يجب الوقوف عندها في هذه الأزمة هي وجود عدد من اللاعبين القدامى في النادي الأهلي حذروا الإدارة من التعاقد مع كهربا بسبب أزماته المتكررة وافتقاره للالتزام في بعض الأحيان، وهو ما لم تلتفت إليه إدارة الأهلي وقتها في مراهنة فنية على الإضافة التي سيقدمها اللاعب للنادي الأهلي.

يذكر أن كهربا شارك مع النادي الأهلي خلال موسمين في 43 مباراة، نجح في تسجيل 13 هدفا، وصنع 5 أهداف لزملاؤئه في الفريق.

وقد تكون مكابرة النادي الأهلي في إخراج اللاعب من الباب الصغير كمكافأة له على عدم التزامه واستهتاره، خوفًا من شماتة المحذرين من التعاقد مع اللاعب، واعتبارهم خاسرين الرهان على كهربا.

3_ رحيل رمضان صبحي عن الفريق وانتقاله إلى بيراميدز

يميل هذا العامل إلى فنيات كرة القدم إلى حد ما، تتفق أو تختلف مع مواقف محمود عبد المنعم كهربا إلا أن يصنف ضمن أبرز الأسماء التي تشغل مركز الجناح الأيسر في مصر على الأقل في الخمس سنوات الأخيرة.

وينحصر مركز الجناح الأيسر في مصر في السنوات الأخيرة بين 3 لاعبين فقط وهم محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا، ورمضان صبحي جناج بيراميدز، ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، لذلك من الصعب أن يًضحي النادي الأهلي فنيًا بكهربا لأنه يُعد أبرزالأسماء المصرية التي تشغل هذا المركز في مصر بالسنوات الأخيرة.

ولعل الخسارة الفنية التي ضربت الأهلي برحيل رمضان صبحي أحد أبرز الأسباب التي تجعل الأهلي يخسر أحد أفضل اللاعبين المحليين الذين يشغلون هذا المركز في السنوات الأخيرة.

وشارك كهربا خلال موسمين مع الأهلي كعدد دقائق ومباريات صافي في 1643 دقيقة بمعدل 18 مباراة كاملة فقط، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 5 أهداف، وهو ما يُعد أرقاما جيدة جدًا مقارنة بنسبة المشاركة، لذلك يستحق الرهان فنيًا على كهربا في حالة تكريس كل طاقاته وإمكانياته داخل الملعب فقط.


ads
ads