رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«باتشيكو» يرفض العفو عن بن شرقي بعد تجاوزاته أمام الترجي (خاص)

اشرف بن شرقي لاعب
اشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك


طلب البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، سرعة توقيع عقوبة  مغلظه علي المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق، بسبب الاعتراض خلال التبديل أمام الترجي التونسي، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتطبيق العقوبة التى تنص عليها اللائحة.

وكان بن شرقي، قد اعترض على قرار الجهاز الفني، باستبداله خلال المباراة في الدقيقة 87، حيث قام باتشيكو بإجراء تغيير بخروج أشرف بن شرقي ودخول أسامة فيصل، الأمر الذي رفضه اللاعب المغربي، حيث قام بالاعتراض و"التشويح"، رافضًا قرار الجهاز الفني.


وعلم" الكابتن" إن باتشيكو طالب من أشرف قاسم المشرف العام على الكرة، إيقاف بن شرقي تغليظ العقوبة المالية على حيث إنها ليست المرة الأولى التي يعترض فيها اللاعب على استبداله، كما طالب بإيقاف اللاعب لمدة شهر وغرامة 200 ألف جنيه وإعلان العقوبة والإيقاف علي غرار ما حدث مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي.

ويستكمل باتشيكو, اتباع سياسة تأديب الكبار، واستبعاد المتخاذلين وغير الملتزمين من المباريات لحين عودتهم إلي مستواهم القوي وعودتهم إلي الالتزام التكتيكي والالتزام في السلوك حتي تعود النتائج الجيدة والانتصارات.

وتضم قائمة الكبار في الزمالك، الرباعي محمود عبد الرازق شيكابالا،حازم أمام، أحمد السيد زيزو، محمد أبوجبل.

وكانت أزمة شيكابالا، قد حدثت مع باتشيكو بسبب رفض الأخير استبداله في مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز، واعترض شيكابالا أثناء استبداله مما دفع عبدالحليم علي مدير الكرة لتغريمه 50 ألف جنيه واستبعاده من مباراة السنغال الأخيرة، وهو ما رفضه اللاعب وأثار أزمة مؤكدا على رغبته في اللعب بكافة المواجهات.

كما استبعد باتشيكو أحمد سيد زيزو من التشكيل في المباريات القادمة كنوع من التأديب لعدم التزامه تكتيكيا في المباريات الأخيرة وتراجع مستواه، ولجأ المدرب إلي سياسة تأديب النجوم خوفا من استمرار سوء النتائج والخروج من إفريقيا مبكرا، وخسارة لقب الدوري.

كما تم استبعاد محمد أبوجبل حارس مرمي الفريق من التشكيل الأساسي للمباراة تونجيت السنغالي، بناء علي توصيات، باتشيكو بعد ظهوره بشكل متواضع ومتذبذب في مباريات الفريق الأخيرة، بعدما كاد يورط الزمالك في أكثر من هدف بعد شوط المباراة الأول أمام الإسماعيلي حيث فشل أبوجبل في استلام كرة على حدود منطقة جزاء الأبيض تسببت في هجمة خطيرة للغاية من جانب الدراويش ولولا رعونة محمد الشامي في إنهاء الفرصة لكانت الكرة في شباك الزمالك.

وجاء سبب استبعاد حازم إمام بسبب  الاعتراض علي استبداله المتكرر من المباريات الماضية وعدم مشاركته على مدار الـ 90 دقيقة، مما أدي إلي غضب باتشيكو الشديد.