رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. بايرن ميونخ يتفوق على دورتموند فى كلاسيكو الدورى الألمانى

مباراة بايرن ميونخ
مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في كلاسيكو ألمانيا، الذي سيجمع بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 24 من بطولة الدوري الألماني، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، والأرقام القياسية وكل ما تريد معرفته عن القمة النارية بين الفريقين، على النحو التالي:


• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة بايرن ميونخ ضد بروسيا دورتموند في الدوري الألماني على ملعب "أليانز أرينا"، في السابعة والنصف مساء اليوم السبت.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

ولا تنقل مباراة بايرن ميونخ ضد بروسيا دورتموند عبر قنوات عربية مفتوحة عبر القمر الصناعي نايل سات أو عرب سات.


 

• تاريخ المواجهات

- تُعد هذه المباراة رقم 128 بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في جميع المسابقات.

- التقى الفريقان في 127 مباراة، حقق خلالها بايرن ميونخ الفوز في 63 مباراة، مقابل 34 انتصارًا لبروسيا دورتموند، بينما كان التعادل سيد الموقف في 30 مواجهة.

- سجل لاعبو بايرن ميونخ 255 هدفًا، مقابل 170 هدفًا أحرزها لاعبو بروسيا دورتموند.

- وبالنظر إلى آخر 5 مواجهات بين الفريقين، فقد حقق بايرن ميونخ 4 انتصارات، مقابل فوزًا وحيدًا لدورتموند.

-  وإذا حقق البايرن فوزًا جديدًا في الكلاسيكو اليوم، سيعادل رقمه القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية على غريمه التقليدي دورتموند، وهو خمسة انتصارات تواليًا بين عامي 1968 و1970.

- أما في الموسم الحالي 2020-2021، ستكون هذه المباراة رقم 3، بعدما تقابلا في مباراتين من قبل، الأولى كانت في السوبر الألماني وانتهت بفوز البايرن بنتيجة 3-2، والثانية كانت في الدور الأول من الدوري الألماني، وانتهت بفوز البافاري بنتيجة 3-2 أيضًا.


 

• هدّافا الفريقين

- يُعد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدّاف بايرن ميونخ برصيد 28 هدفًا

- يُعد النجم النرويجي إيرلينج هالاند هدّاف بروسيا دورتموند برصيد 17 هدفًا

 



• غيابات الفريقين

- يفتقد بايرن ميونخ في مباراة اليوم خدمات كل من: الظهير الأيمن بنيامين بافارد لعدم الجاهزية، وكورينتين توليسو ودوجلاس كوستا ونيانزو كواسي؛ بسبب الإصابة.

- بينما يفتقد بروسيا دورتموند في هذا اللقاء جهود كل من: جادون سانشو وجيوفاني ريينا ومانويل أكادجي ورافائيل غيريرو ومارسيل شيملزر وأكسل فيستل؛ بسبب الإصابة.

 



• ترتيب الفريقين

- يتصدر بايرن ميونخ، بقيادة المدرب هانز فليك، حاليًا جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، بعد مرور 23 جولة من المسابقة

- حقق بايرن ميونخ 16 انتصارًا، و4 تعادلات و3 هزائم

- سجل لاعبو بايرن ميونخ 67 هدفًا كأقوى هجوم، بينما استقبلت شباكهم 32 هدفًا

- يحتل بروسيا دورتموند، بقيادة المدرب إيدين تيريزيتش، في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 39 نقطة، بعد مرور 23 جولة من المسابقة

- حقق بروسيا دورتموند 12 انتصارًا، و3 تعادلات و8 هزائم

- سجل لاعبو بروسيا دورتموند 48 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 31 هدفًا