رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"سلة" الأهلي توقف انتصارات الزمالك بريمونتادا تاريخية على طريقة nba

الجمعة 05/مارس/2021 - 10:43 م
الكابتن
أحمد جمال
طباعة

حقق رجال الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي فوزا تاريخيا على حساب الزمالك بنتيجة 112/106 ضمن مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الترتيبية لدوري السوبر.

وشهدت المباراة التي أقيمت في صالة الأمير عبد الله الفيصل في فرع الأهلي بالجزيرة إثارة كبيرة امتدت أحداثها لوقت إضافي.

وظل الزمالك متقدما ومسيطرا على غالبية أحداث المباراة قبل أن يحقق الأهلي عودة تاريخية ليقلب النتيجة لصالحه في النهاية.

أنهى الزمالك أحداث الفترة الأولى متقدما بفارق كبير وبنتيجة 17/27 وسط أفضلية مطلقة للقلعة البيضاء.

استمر التفوق الأبيض خلال أحداث الفترة الثانية لينجح الزمالك في توسيع الفارق لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم الزمالك 42/55.

الأهلي بدأ رحلة العودة خلال أحداث الفترة الثالثة لتنتهي بفارق سبع نقاط فقط بعد أن كان قد اتسع ل16 نقطة لكتيبة المدرب أوجاستو قبل أن ينتهي الربع بنتيجة 63/70.

وبدأ الزمالك الفترة الرابعة بنفس القوة ليعيد توسيع الفارق إلى 12 نقطة قبل بداية العودة الأهلاوية بقيادة المحترف الأمريكي أليكس يونج.

المحترف الأمريكي سجل بمفرده 19 نقطة في هذا الربع ليعيد الأهلي للمباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 95/95 قبل اكتمال العودة التاريخية لكتيبة المدرب أشرف توفيق.

وارتكب أنس أسامة خمسة أخطاء مع نهاية الربع الرابع ليخرج من الملعب كما لحق به إبراهيم الجمال من الأهلي.

ومع بداية الوقت الإضافي تعرض الأهلي لصدمة بخروج نجمه الأمريكي أليكس يونج بعد ارتكاب خمسة أخطاء إلا أن زملاؤه نجحوا في إتمام المهمة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 112/106.

وجاء أليكس يونج الأعلى تسجيلا للنقاط في المباراة ب38 نقطة ساهم بها في فوز فريقه.

هذا الفوز رفع رصيد الأهلي لست نقاط تساوى بها مع الجزيرة في المركز الثاني فيم رفع الزمالك رصيده لسبع نقاط واصل بها تصدر جدول الترتيب رغم التعرض للخسارة الأولى خلال المرحلة الترتيبية.

الكلمات المفتاحية

ads