رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باتريس موتسيبي يصل نواكشوط ويلتقى المرشحون الثلاثة لرئاسة «كاف» (صور)

باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

وصل الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مالك نادي ماميلودي صن داونز، والمرشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وكان في استقبال موتسيبي، لدى وصوله نواكشوط، أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، حيث من المقرر أن يجتمع المرشح الجنوب إفريقي، اليوم مع المرشحين الثلاثة لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الانتخابات المقرر لها الأسبوع المقبل.





وسيوقع الحاضرون على الوثيقة المعروفة باسم "وثيقة الرباط"، التي ستشهد تنحي كل من أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستين سنجور، عن خوض السباق الانتخابي لصالح باتريس موتسيبي، الذي يعد المرشح الأوفر حظًا للفوز برئاسة "كاف"، في الوقت الذي يتمسك فيه الإيفواري جاك أونوما، بخوض غمار الانتخابات..

وسيجتمع المرشحون الثلاثة مع السويسري جياني إنفانتينو، وذلك على هامش مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا، والتي ستقام مساء اليوم، وكذلك المباراة النهائية للبطولة، والتي ستجرى غدًا السبت.

وكان الإيفواري جاك أونوما، قد أثار جدلا واسعا خلال الساعات الماضية بتصريحاته النارية التى وصف خلالها رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالالتفاف وراء المرشح الجنوبى إفريقى فى انتخابات رئاسة "كاف"، واصفًا اتفاقية الرباطـ بأنها مجرد "اتفاق من حيث المبدأ"، معتبرا أن الطريقة "ليست ديموقراطية".

وكان فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد عقد جلسة، أواخر الشهر الماضي، مع الثلاثي المرشح للانتخابات المقبلة لرئيس "كاف"، السنغالي أوجستين سنجور، والإيفواري جاك أونوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك من أجل الاتفاق على ضرورة اختيار مرشح واحد، لخوض الانتخابات.

وعلم "الكابتن"، أن رئيس الاتحاد المغربي، تحدث - خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن "فيفا" - مع المرشحين الثلاثة، على الخطة الموضوعة من جانب "فيفا"، للتوافق على اسم واحد لخوض الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد.

وطلب لقجع من أحمد ولد يحيى وأوجستين سنجور، التنحي عن خوض الانتخابات، لصالح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المرحب به من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقابل حصولهما على مقعدي النائبين الأول والثاني لرئيس "كاف"، بينما سيتم منح أونوما، منصب المستشار الخاص لموتسيبي.

كان مجلس اتحادات دول جنوب إفريقيا لكرة القدم (كوسافا)، بكامل أعضائه الـ14، دعمه الكامل لباتريس موتسيبي في الانتخابات المقبلة لرئاسة "كاف".

ومن المقرر، أن تجرى انتخابات رئاسة "كاف"، يوم الثاني عشر من مارس الجاري، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي سيعقد بالعاصمة المغربية الرباط.