رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد تقارير رحيله عن أستون فيلا.. 4 أسباب تقرب المحمدي من الانضمام للأهلي

الجمعة 05/مارس/2021 - 03:45 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

أكدت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن أحمد المحمدي يستعد للرحيل عن ناديه أستون فيلا الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب موقع "فوتبول إنسيدر" البريطاني، فإن مصدرا مسؤولا داخل نادي أستون فيلا، يؤكد أن النادي اتفق مع دين سميث المدير الفني للفريق على عدم تجديد التعاقد مع أحمد المحمدي في الصيف المقبل.

وأكد التقرير أن دين سيمث يوافق على السماح للمحمدي بالرحيل عن أستون فيلا، ولا يريد بقاءه، حيث يرغب في الاعتماد على فريدريك جليبرت كمنافس لمات كاش في مركزالظهير الأيمن. 

وكانت قد ربطت بعض التقارير الصحفية النادي الأهي بالتعاقد مع أحمد المحمدي لشغل الجبهة اليمنى للفريق، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم 4 أسباب تقرب المحمدي من الانتقال للنادي الأهلي: 

1_حاجة الأهلي لتدعيم الجبهة اليمنى

تعد الجبهة اليمنى من أبرز المراكز في فريق النادي الأهلي التي تحتاج لتدعيم في ظل رحيل أحمد فتحي عن الفريق إلى بيراميدز، يُعد أحمد المحمدي خيارًا رائعًا لخبراته الكبيرة الدولية والأوروبية، في ظل وجود محمد هاني لاعبا في هذا المركز، لإعطاء مرونة أكبر للمدرب في تطبيق عملية التدوير بينهما. 

2_ صفقة لن تكلف النادي الأهلي سوى راتب اللاعب 

ينتهى عقد أحمد المحمدي مع أستون فيلا بنهاية الموسم الجاري، وبالتالي يحق لأي ناد الحصول على خدمات أحمد المحمدي مقابل راتب اللاعب فقط، وهو ما يمنح النادي الأهلي فرصة كبيرة للظفر بالصفقة دون تكلفة مادية مبالغ فيها. 

3_الأهلي خيار أمثل للمحمدي من أجل الاعتزال 

يُعد النادي الأهلي خيارا أمثل وبيئة خصبة لأبرز اللاعبين المصريين والمحترفيين، بل حلما أيضًا لأي لاعب للاعتزال بقميصه، لما يتمتع به الفريق من صورة ذهنية جميلة في عقول الجماهير المصرية. 

وأكمل أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا عامه الـ33، لتصبح سنواته في الملاعب معدودة، وهو ما يرجح كفة الموافقة على عرض الأهلي حال وصوله بصفة جدية.

4_ رحيل أصحاب الخبرات في النادي الأهلي 

قد يكون رحيل كل من عبد الله السعيد وأحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور عن فريق النادي الأهلي، نقطة مفصلية في أذهان المسؤولين في النادي الأهلي لتعويض غيابهم، وتحركهم لإتمام هذه الصفقة، باعتبار أحمد المحمدي واحدًا ممن شاركوا مع الجيل الذهبي لمنتخب مصر في التتويج في البطولات الإفريقية. 

ads