رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزوجان أحمد قمر وماجي عشماوي.. يقتحمان سويًا منصة تتويج بطولة العالم للرماية

أحمد قمر وماجي عشماوي
أحمد قمر وماجي عشماوي

 

أسدل الستار على منافسات بطولة كأس العالم لرماية الخرطوش التي استضافتها مصر خلال الفترة الماضية بمشاركة 32 دولة.

وشهدت البطولة تتويج مصر بميداليتين، برونزية التراب للفرق المكون من الثلاثي أحمد زاهر وأحمد قمر وعبد العزيز محيلبة، والميدالية الفضية التراب للزوجي المختلط ماجي عشماوي وأحمد زاهر.

ولفت الزوجان أحمد قمر وماجي عشماوي الأنظار لهما في بطولة كأس العالم للرماية، بعد نجاحهما في اقتناص المراكز المتقدمة بالمنافسات والصعود مرة أخرى على منصة التتويج معًا.

ويعد أحمد قمر، أحد أبطال الرماية المعقودة عليهم الآمال لتحقيق ميدالية أولمبية الذي أكد أكثر من مرة أن هدفه التواجد على المنصة الأولمبية وأن طموحه ليس له حدود.



وشارك أحمد قمر في أول بطولة دولية له عام 2010 وحصد العديد من الميداليات مثل ذهبية البطولة العربية 2020 وفضية دورة ألعاب البحر المتوسط 2018 وذهبية بطولة افريقيا 2017، ولم تمنعه البطولات عن اختيار شريكة حياته التي تمارس نفس اللعبة "ماجي عشماوي" لتنشأ قصة حب بين الثنائي في ميادين الرماية و تكلل بالزواج.



وتقول ماجي في تصريحات سابقة لها أنها تستطيع التوفيق بين ممارستها للرماية وكونها أم لابنتين كاشفة عن أن زوجها أحمد قمر يعاونها كثيرا.

وتعتبر ماجي عشماوي إحدى أهم بطلات مصر في لعبة الرماية التي حسمت تأهلها لأولمبياد طوكيو، ومن ابرز إنجازان ماجي في مسيرتها المركز الثالث في البطولة العربية 2016، مركز أول دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019، مركز أول بطولة إفريقيا بالجزائر 2019.