رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول وتشيلسي.. البحث عن فوز غائب منذ 7 سنوات ولقاء متكرر بين كلوب وتوخيل

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

يستضيف ملعب "أنفيلد" مساء اليوم الخميس قمة الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي، بين ليفربول ونظيره تشيلسي في ختام مباريات الجولة.

 

الريدز يدخلون اللقاء بعدما استعادوا الانتصارات الجولة الماضية أمام شيفيلد يونايتد بثنائية، أمام البلوز فقد فرطوا في المربع الذهبي بعد التعادل السلبي أمام مانشستر يونايتد.

 

ويحتل ليفربول المركز السادس بـ 43 نقطة، ويطارد المربع الذهبي وتشيلسي صاحب المركز الخامس بـ 44 نقطة.

 

القمة هي رقم 58 بين الفريقين تاريخيًا في البريميرليج، حيث يتفوق ليفربول على تشيلسي بـ 23 انتصارا مقابل 20 للبلوز وحسم التعادل المواجهة بينهما في 14 في 57 لقاء سبق.

 

ليفربول هو من لديه الكلمة العليا في آخر 10 مواجهات بين الفريقين، حيث فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر لقاء وحيدا فقط.

 

ولم يحقق تشيلسي أي انتصار على ليفربول حامل اللقب منذ 4 سنوات عن أخر فوز في ستامفورد بريدج بهدف نظيف، في لقاء الدور الثاني من موسم 2017-2018.

 

أما على أنفيلد لم يعرف البلوز الفوز على الريدز منذ 7 سنوات بالتمام والكمال، عن أخر فوز بهدفين لهدف في لقاء الدور الأول من موسم 2014-2015.

 

نجمنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول وهداف الموسم الحالي من البريميرليج، يبحث عن هدفه الثالث أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي، حيث ساهم في 4 أهداف من قبل أمام البلوز بواقع هدفين وصنع هدفين.

 

أمام المواجهة المرتقبة أيضًا هي بين المدربين الألمانيين توماس توخيل مدرب البلوز ويورجن كلوب قائد كتيبة الريدز.

 

باع كبير بين توخيل وكلوب في المسابقات بواقع 14 لقاء سابقا بين المدربين لكن لقاء أنفيلد سيكون الأول لهم في الدوري الإنجليزي.

 

ويتفوق كلوب على توخيل قبل اللقاء الـ 15 بينهما، بفارق كبير، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 3 وخسر 2 فقط.

 

10 مواجهات جمعت بين المدربين في البوندزليجا عندما كان يدرب توخيل ماينز وكلوب في الإدارة الفنية لدورتموند.

 

فاز كلوب على توخيل في 7 مباريات وتعادلا في مواجهتين وخسر مرة وحيدة، ليتواجها بعد ذلك بعامين عندما تبدلت الأدوار وتولى كلوب تدريب الريدز وتوخيل دورتموند.

 

المواجهتان كانتا في بطولة الدوري الأوروبي، في ربع النهائي والتي كانت تاريخية في لقاء العودة بعدما قلب تأخره ليفربول على أنفيلد لفوز بنتيجة 4-3 ويتأهل لنصف النهائي بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب بنتيجة 1-1.

 

آخر مواجهتين بين المدربين كانتا في مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، حيث كان توخيل يتولى تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

فاز الريدز على ملعبهم في أنفيلد بنتيجة 3-2، وخسر كلوب آخر مواجهة أمام توخيل في العودة بهدفين لهدف.