رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. تفاصيل ضغط مسئولى الزمالك على باتشيكو للعفو عن النجوم الكبار قبل لقاء الترجى

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

عقد اللواء عماد عبدالعزيز، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، جلسة مع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في حضور أشرف قاسم المشرف العام على الكرة من أجل احتواء أزمة اللاعبين الكبار مع المدير الفني، قبل مواجهة الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

وعلم "الكابتن" أن اللواء عماد عبدالعزيز، عقد جلسة مع باتشيكو في حضور أشرف قاسم، من أجل الضغط عليه، من أجل إنهاء أزمة اللاعبين الكبار الذين تم استبعادهم خلال الفترة الماضية، ضمن اتباع سياسة تأديب الكبار، واستبعاد المتخاذلين وغير الملتزمين من المباريات لحين عودتهم إلي مستواهم القوي وعودتهم إلي الالتزام التكتيكي والالتزام في السلوك حتي تعود النتائج الجيدة والانتصارات.

وترغب الإدارة في عودة الكبار لإعادة الروح  للفريق واستكمال القوة الضاربة في تونس، وضروة سفر الكبار لرفع الروح المعنوية للفريق مع  إعطاء المدرب الحق في مشاركة أي لاعب في التشكيل.

وتتمسك إدارة الزمالك بسفر النجوم الكبار مع البعثة ولكن لن تتدخل في اختيارات التشكيل وهو قرار المدرب يختار من يشاء للمشاركة في المباراة.


وتضم قائمة تأديب الكبار في الزمالك، الرباعي محمود عبدالرازق شيكابالا، حازم أمام، أحمد السيد زيزو، محمد أبوجبل.

وكانت أزمة شيكابالا، قد حدثت مع باتشيكو بسبب رفض الأخير استبداله في مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز، واعترض شيكابالا أثناء استبداله ما دفع عبدالحليم علي مدير الكرة لتغريمه 50 ألف جنيه واستبعاده من مباراة السنغال الأخيرة، وهو ما رفضه اللاعب وأثار أزمة مؤكدا على رغبته في اللعب بكافة المواجهات.

كما استبعد باتشيكو أحمد سيد زيزو من التشكيل في المباريات القادمة كنوع من التأديب لعدم التزامه تكتيكيا في المباريات الأخيرة وتراجع مستواه، ولجأ المدرب إلي سياسة تأديب النجوم خوفا من استمرار سوء النتائج والخروج من إفريقيا مبكرا، وخسارة لقب الدوري.

كما تم استبعاد محمد أبوجبل حارس مرمي الفريق من التشكيل الأساسي للمباراة تونجيت السنغالي، بناء علي توصيات باتشيكو بعد ظهوره بشكل متواضع ومتذبذب في مباريات الفريق الأخيرة، بعدما كاد يورط الزمالك في أكثر من هدف بعد شوط المباراة الأول أمام الإسماعيلي حيث فشل أبوجبل في استلام كرة على حدود منطقة جزاء الأبيض تسببت في هجمة خطيرة للغاية من جانب الدراويش ولولا رعونة محمد الشامي في إنهاء الفرصة لكانت الكرة في شباك الزمالك.

وجاء سبب استبعاد حازم إمام بسبب الاعتراض علي استبداله المتكرر من المباريات الماضية وعدم مشاركته على مدار الـ90 دقيقة، مما أدي إلي غضب باتشيكو الشديد.

 
ولجأ مدرب الزمالك إلي سياسة تأديب النجوم خوفا من استمرار سوء النتائج والخروج من إفريقيا مبكرا، وخسارة لقب الدوري.