رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الملك رونالدو وصدام برشلونة وإشبيلية يتصدران الصحف العالمية

الأربعاء 03/مارس/2021 - 12:47 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ريهام أسامة
طباعة

لليوم الثاني على التوالي، ركزت الصحف العالمية على أزمة جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة السابق، وإطلاق سراحه، بجانب مباراة الفريق أمام إشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وفوز يوفنتوس على سبيزيا في الدوري الإيطالي، وإنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو ومعادلته رونالدو لعدد أهداف بيليه كثالث هداف في تاريخ كرة القدم

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ألونسو: أنا أفضل من أي وقت مضى»، مُشيرة إلى تألق السائق الإسباني فرناندو ألونسو، متسابق الفورمولا وان.

وعن مباراة برشلونة ضد إشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، كتبت الصحيفة: "هذا بالفعل نهائي".

كما اهتمت لصحيفة بعودة الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، وإمكانية لحاقه بالديربي أمام أتلتيكو مدريد، وقالت: "بنزيما لديه اليوم اختبار".

 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «كأس تحترق»، مُضيفة: "صدام ناري بين برشلونة وإشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا".

وعن تطورات عودة كريم بنزيما للعب رفقة ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "بنزيما يعود لإنقاذ الفريق".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لنرفع النغمة»، مُشيرة إلى مناظرة المرشحين الثلاثة لرئاسة برشلونة.

وعن مباراة برشلونة ضد إشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، كتبت الصحيفة: "ريمونتادا مع النهائي كجائزة".

كما اهتمت الصحيفة بإطلاق سراح جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، ومدير مكتبه جوم ماسفير، وقالت: "إطلاق سراح بارتوميو وماسفير مع التهم".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «من أجل النهائي»، مُضيفة: "برشلونة يتحدى إشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا".

كما تحدثت الصحيفة عن إطلاق سراح جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لبرشلونة، وكتبت: "بارتوميو حرا مع التهم".

 



• الصحف الإيطالية

من جانبها، ركزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» على فوز يوفنتوس على سبيزيا 3-0 في الدوري الإيطالي، وإنجاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأشارت الصحيفة الوردية إلى تسجيل رونالدو هدفًا في اللقاء، ليرفع عدد الأهداف في مسيرته إلى 767 هدفًا، ويعادل بيليه كثالث هداف في تاريخ كرة القدم، وكتبت: "كريستيانو رونالدو 767 هدفًا مثل بيليه".

كما اهتمت الصحيفة بمشاركة النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم يملان، في مهرجان مدينة إيطالية، وكتبت: ”"إبراهيموفيتش يسجل أيضًا في المهرجان.. ميلان يبقى برفقة لياو وريبيتش".




ads
ads