رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تعرف على ثروة محمد صلاح بعد دخوله عالم الاستثمار

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 03:27 م
ثروة محمد صلاح
ثروة محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يستعرض لكم "الكابتن" حجم ثروة محمد صلاح بعد دخوله عالم الاستثمار، وإطلاق شركة خاصة به "Salah UK Commercial" (شركة صلاح التجارية البريطانية)، والتي تحمل اسم "MOS" للعقارات والإيجارات


ثروة محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه في بريطانيا، سواء على أرض الملعب مع ناديه، أو خارج الساحرة المستديرة، ليسير على خطى نجوم كرة القدم، الذين قرروا الدخول في عالم الاستثمار، مثل روبي فاولر، أسطورة الريدز السابق.

 

ونظرا للزمن المحدود أمام لاعبي كرة القدم  قبل الاعتزال، وخصوصًا المهاجمين، فإن استثمار العائدات هو أفضل سبيل لتأمين عيش كريم لهم بعد الاعتزال، إذ سبقه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، ومن قبلهما ديفيد بيكهام، وغيرهم من نجوم كرة القدم.

 

شركة صلاح العقارية

وأطلق محمد صلاح شركتين متخصصتين في مجال العقارات، الأولى "MOS Real Estate" للعقارات، والثانية "lettings business Trinity Kensington" للإيجارات، والتي تقدر أصولها بـ9 ملايين جنيه إسترليني، ربعها تقريبًا في الممتلكات.

 

كما ضخ أكثر من 2.7 مليون دولار، في صناعة الطوب والأسمنت وأدوات البناء في استثمار منفصل.

 

وأفادت التقارير الصحفية في وقت سابق، أن محمد صلاح يمتلك أصولًا تقدر بنحو 12 مليون دولار.

 

ويأمل صلاح في السير على خطى فاولر، صاحب الـ45 عامًا، الذي ارتفعت ثروته نحو 43 مليون دولار في العام الأخير، نظرًا لاستثماراته الذكية خارج الملاعب.


 

كم تبلغ ثروة صلاح

وأضافت التقارير الصحفية، أن هذه الحركات الذكية من صلاح تؤهله بشكل جيد لسنوات قادمة، وتُزيد من دخله وحجم ثروته بشكل كبير، مثل بقية نجوم كرة القدم.

 

وتقول تقديرات صحفية إن الأجر الأسبوعي للنجم المصري يصل إلى 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا، أي 278 ألف دولار.

 

تابع أيضاً:

بعد 24 ساعة.. الإفراج عن بارتوميو ومستشاره بشكل مؤقت (dostor.org)

الزمالك يكشف تفاصيل خطاب «فيفا» بشأن أزمة شيكابالا (dostor.org)


وبحسب معدل مجلة "فوربس" العالمية لعام 2020، فإن ثروة محمد صلاح تصل قيمتها إلى حوالي 35 مليون دولار، ليتواجد في قائمة أعلى 100 شخص دخلًا في العالم في الوقت الحالي.

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح يتصدر حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، متفوقًا على برونو فيرنانديز، مهاجم مانشستر يونايتد، صاحب الوصافة بفارق هدفين فقط، وهاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثالث برصيد 14 هدفًا.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره تشيلسي، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويتواجد ليفربول حاليًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة، خلف تشيلسي، صاحب المركز الخامس بفارق نقطة واحدة فقط.


ads