رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد 24 ساعة.. الإفراج عن بارتوميو ومستشاره بشكل مؤقت

جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو

قرر رئيس المحكمة رقم 13 في برشلونة، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة السابق، من السجن بشكل مؤقت، وكذلك مستشاره ومدير مكتبه جوم ماسفير.

 

كانت الشرطة الإسبانية قد داهمت مقر ومكاتب نادي برشلونة في "كامب نو"، أمس الإثنين، وتم القبض على بارتوميو رفقة جوم ماسفير، بجانب اثنين من أعضاء مجلس الإدارة السابق هما: أوسكار جرو ورومان جوميز بونتي، قبل أن يتم إطلاق سراحهما؛ بسبب اتهامهم في جرائم الإدارة غير العادلة، والفساد بين الأفراد، والمتعلقة بالقضية المعروفة إعلاميًا باسم "البارسا جيت Barcagate"، والتي استهدفت اختراق حسابات النادي وتشويه صورة اللاعبين ونجوم كرة القدم والمعارضين لمجلس إدارة بارتوميو السابق.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن رئيس المحكمة رقم 13 في برشلونة، أفرج عن بارتوميو ومستشاره ماسفير من السجن بشكل مؤقت، بعدما استخدما حقهما في عدم الإدلاء بشهادتهما أمام القاضي.

 

وأفادت الصحيفة، أن المحكمة رفعت السرية التي كانت قد فرضت من قبل على سير التحقيقات مع بارتوميو وأعضاء مجلس إدارته السابقة في برشلونة.

 

ونوّهت الصحيفة، أن القاضي اعتبر أن نادي برشلونة طرف متضرر فيما يسمى بقضية "بارسا جيت"؛ بسبب الرسوم الإضافية المدفوعة لشركة "I3 Ventures" الرقمية لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأشارت الصحيفة إلى اعتراض وانزعاج بارتوميو أمام المحكمة، اليوم الثلاثاء، من قضاء ليلة أمس في السجن، ولم يتم إطلاق سراحه، وبناءً عليه تم الإفراج عنه بشكل مؤقت، على أن تستمر التحقيقات في القضية خلال الأسابيع المقبلة.