رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اعتقال بارتوميو وفضيحة برشلونة تتصدر عناوين الصحف العالمية

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 12:10 م
جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على اعتقال جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، على خلفية اتهامه بالفساد في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "البارسا جيت Barcagate"، بجانب وقوع ريال مدريد في فخ التعادل مع ريال سوسيداد في الليجا، ومباراة يوفنتوس أمام سبيزيا في الدوري الإيطالي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «فرملة قبل الديربي»، مُضيفة: "ريال مدريد يقع في فخ التعادل 1-1 مع ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد بالليجا في ديربي العاصمة"

كما تحدثت الصحيفة عن اعتقال جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لبرشلونة، بعد مداهمة الشرطة الإسبانية مقر النادي، وكتبت: "اعتقال بارتوميو بسبب قضية برشلونة جيت".

كذلك اهتمت الصحيفة بأخبار أتلتيكو مدريد، وقالت الصحيفة: "استعادة تريبيير وكاراسكو قبل الديربي أمام ريال مدريد".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «المحترف»، مُشيرة إلى تألق فينيسيوس جونيور، وخطفه لنقطة التعادل الثمينة لريال مدريد 1-1 أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "ريال مدريد موقفه صعب قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة بالدوري الإسباني، والفارق بينهما 5 نقاط".

كما أبرزت الصحيفة قرار اعتقال بارتوميو، برفقة مدير مكتبه السابق جوم ماسفير، وقضائهما أول ليلة في السجن، بجانب اثنين من أعضاء مجلس الإدارة السابق هما أوسكار جرو ورومان جوميز بونتي، ولكن تم إطلاق سراحهما.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «فضيحة في برشلونة»، مُضيفة: "اعتقال بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، ومدير مكتبه وأعضاء من مجلس الإدارة السابق".

كما تحدثت الصحيفة عن تعادل ريال مدريد أمام ريال سوسيداد 1-1 في الدوري الإسباني، وكتبت: "ريال مدريد يتعثر ويتراجع للمركز الثالث".




ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «اعتقال بارتوميو»، مُضيفة: "الشرطة الإسبانية تعتقل جوسيب ماريا بارتوميو في قضية برشلونة جيت".

وتابعت الصحيفة: "بارتوميو يقضي ليلته الأولى في السجن برفقة مدير مكتبه السابق جوم ماسفير، بجانب اثنين من أعضاء مجلس الإدارة السابق هما أوسكار جرو ورومان جوميز بونتي، ولكن تم إطلاق سراحهما".

وعن تعادل ريال مدريد أمام ريال سوسيداد 1-1 في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يتعثر ويستمر تحت برشلونة".

كما اهتمت الصحيفة بالمباراة النارية المرتقبة بين برشلونة وإشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وقالت الصحيفة: "مفتاح الريمونتادا أمام برشلونة".

 



• الصحف الإيطالية

من جانبها، ركزت صحيفة «توتو سبورت» على مباراة يوفنتوس أمام سبيزيا في الدوري الإيطالي، وحظوظ اليوفي في التتويج بلقب الكالتشيو هذا الموسم 2020-2021، وكتبت: "يوفنتوس لم ينتهِ بعد".

وأشادت الصحيفة بالنجم البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، وقالت: "لوكاكو الكرة الذهبية".

كما اهتمت الصحيفة بغياب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عن صفوف ميلان في الفترة المقبلة؛ بسبب الإصابة.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة اعتقال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، من قِبل الشرطة الإسبانية؛ بسبب قضية "البارسا جيت"، واختراق حسابات النادي وتشويه صورة اللاعبين ونجوم كرة القدم.




ads